الصين تطلق موقعا لإعادة أطفال تعرضوا لجرائم اتجار بالبشر إلى ذويهم

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 11:42 ص
الصين تطلق موقعا لإعادة أطفال تعرضوا لجرائم اتجار بالبشر إلى ذويهم اتجار بالبشر -أرشيفية
بكين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت وسائل إعلام صينية رسمية اليوم الاثنين، بأن الصين دشنت موقعا على الإنترنت لنشر معلومات حول أطفال تعرضوا لجرائم اتجار بالبشر، فى محاولة لوصول الأطفال الذين تم إنقاذهم إلى ذويهم.

وأفادت صحيفة "بكين يوث ديلى” بأن وزارة الشئون المدنية بدأت رعاية الموقع أمس الأول السبت، وبحلول أمس الأحد حصلت الصفحة على أكثر من 6ر1 مليون مشاهدة.

ونشر الموقع ملفات شخصية خاصة بعدد 284 طفلا تم إنقاذهم، وتضم الملفات صورا لهم وأسمائهم والمواقع التى عثر عليهم بها عند إنقاذهم ومعلومات للتواصل.

وأفاد التقرير بأن الموقع سوف ينشر مزيدا من الملفات الشخصية فى المستقبل وينسق مع وكالات الرعاية الاجتماعية التى تتعامل مع تحريات الآباء.

وفى يناير الماضى، أنقذت الشرطة فى إقليم شاندونج شمالى الصين 37 طفلا، وألقت القبض على 103 أشخاص مشتبه بأنهم تجار بشر وأساسا الأطفال.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية أن تجار البشر كانوا يغذون الأطفال حديثى الولادة على الشعيرية سريعة التحضير وبقايا الخضروات، وكانوا يعدون لبيع الذكور منهم بأسعار تتراوح بين 50 ألف يوان (7865 دولار) و80 ألف يوان للطفل الواحد.

كما أنقذت الشرطة فى شباط/فبراير 382 طفلا وألقت القبض على أكثر من ألف مشتبه به من أربع شبكات كبيرة للاتجار فى الأطفال عبر الانترنت.

وقال مسئولو الشرطة للإعلام الرسمى أن العائد المادى الكبير يتسبب فى "تفشى” الاتجار بالأطفال رغم العقوبات الصارمة.

وتؤدى التقاليد التى تفضل الذكور وسياسة تنظيم الأسرة التى تفرضها الدولة إلى دعم الاتجار فى الأطفال الذكور بشكل خاص، حيث تباع الإناث بأسعار أقل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة