وحيد حامد: شخصية "شحاتة أبو كف" أقرب الأعمال لقلبى مع نور الشريف

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 10:00 ص
وحيد حامد: شخصية "شحاتة أبو كف" أقرب الأعمال لقلبى مع نور الشريف وحيد حامد
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر من عمل سينمائى، جمع المبدع الكبير وحيد حامد والنجم نور الشريف، لكن تبقى شخصية "شحاتة أبو كف" التى جسدها نور الشريف فى فيلم "غريب فى بيتى" مطلع الثمانينات تأليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف، الأكثر تأثيرا والأقرب لقلب الكاتب الكبير.

ويعلل وحيد حامد ذلك قائلاً :"فى هذا التوقيت كان نور بعيدا عن اللون الكوميدى، لكنه ظهر فى الفيلم كوميديا، ولم يكن وقتها مصنفاً من الكوميديانات المحتلين الساحة.. لكنه أبدع وأدى الدور بإتقان شديد وسلاسة وخفة ظل، واستطاع أن ينتزع الضحك وصيحات الإعجاب من الجمهور".

ويضيف الكاتب :"الدراما نوعان تراجيدى وكوميدى، وأعتقد أنه من السهل أنك تبكى الناس لكن من الصعب أن تضحكهم، لذلك فنجوم الكوميديا الأغلى أجرًا، لأن إضحاك الناس وإسعادهم ليست مسألة سهلة.. بخلاف التراجيديا، هذا ليس فى مصر فقط بل فى العالم كله".

ولفت وحيد حامد إلى أن هناك شخصيات أخرى يحبها للنجم الراحل حيث يقول :"من الشخصيات التى أحبها لنور شخصية "جعفر الراوى" فى فيلم "قلب الليل" قصة نجيب محفوظ سيناريو وحوار محسن زايد.. أحب هذه الشخصية جدا.. ونور اتقنها، وكذلك أميل لشخصية "سيد" فى فيلم "ليلة ساخنة" لعاطف الطيب والمؤلف رفيق الصبان.. فرغم أن الشخصيتين ليستا من تأليفى لكنى أحبهما".

فيلم "غريب فى بيتى" إنتاج عام 1982 تأليف وحيد حامد، إخراج سمير سيف، بطولة سعاد حسنى، نور الشريف، حسن مصطفى، هياتم، ومحور الحدث فى الفيلم كان لاعب الكرة "شحاتة أبو كف" الذى يحترف الكرة فى نادى الزمالك وهو شخص بسيط من سكان الصعيد، يؤجر شقة، لكن صاحبها يقوم بعملية نصب ببيع الشقة له ولـ"عفاف" سعاد حسنى، ويضطر الطرفان للعيش فى بيت واحد، وتبدأ المفارقات الكوميدية فيما بينهما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة