بالصور.. أصحاب أدوار بطولة سينمائية رصيدهم فيلم واحد.. زكريا أحمد فضل الاكتفاء بعمل الألحان.. حسن عزت رغب بتمثيل أفلام أمريكية فقط.. كمال حسنى اعتزل الفن بسبب وشايات لاحقته..وياسمين ارتدت الحجاب

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 10:19 م
بالصور.. أصحاب أدوار بطولة سينمائية رصيدهم فيلم واحد.. زكريا أحمد فضل الاكتفاء بعمل الألحان.. حسن عزت رغب بتمثيل أفلام أمريكية فقط.. كمال حسنى اعتزل الفن بسبب وشايات لاحقته..وياسمين ارتدت الحجاب الفنان حسن عزت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتواجد فى سجل التاريخ السينمائى العربى، العديد من الأفلام المصرية، التى لاحصر لها، وتضم هذه الأفلام مختلف الفنانين الذين أمتعونا أيضًا بأعمالهم المميزة والمؤثرة.

وعلى الرغم من استطاعة هؤلاء الفنانين ترسيخ مكانتهم فى السينما المصرية بكثرة أعمالهم، إلا أن هناك أبطالا تركوا بصمة مؤثرة فى السينما على الرغم من أن رصيدهم السينمائى فيلم واحد فقط.

زكريا أحمد


قدم زكريا أحمد دور البطولة فى فيلم "أنشودة الفؤاد" الذى عرض عام 1932، فهو أول فيلم سينمائى غنائى فى تاريخ السينما العربية، وهو أيضًا ثانى فيلم ناطق فى تاريخ هذه السينما من إخراج ماريو فولبى، وكانت هذه التجربة الأولى والأخيرة من نوعها، حيث إنه فضل التركيز على ألحانه الموسيقية فقط.


حسن عزت


لعب حسن عزت دور البطولة فى الفيلم السينمائى وحيد، وهو "لاشين"، الذى عرض عام 1938 من إخراج فريتز كرامب، واستطاع حسن عزت أن يترك علامة مميزة فى هذا الفيلم.

ويشار إلى أن حسن عزت أول ممثل مصرى يعمل فى السينما الأمريكية، لكنه لم يعد تجربة التمثيل مرة أخرى فى السينما المصرية، واكتفى بتقديم أفلام أمريكية فقط.

كمال حسنى


أدى كمال حسنى دور البطولة فى فيلم وحيد، وهو "ربيع الحب"، الذى عرض عام 1956، وشاركه البطولة شادية، الفيلم من إخراج إبراهيم عمارة.
وجدير بالذكر أن الفنان كمال حسنى، قرر يعتزل الغناء والتمثيل، على الرغم أنه كان يتمتع بصوت عذب جميل، نتيجة لوشايات لاحقته فمن هنا قرر الاعتزال، لكنه عاد عام 2002 لكى يغنى تواشيح دينية إذاعية.

ياسمين


توقع العديد من نجوم الفن لها مستقبلا كبيرا لأنها صاحبة وجه ملائكى رقيق ساعدها على التألق فى فيلم "شىء فى صدرى"، إنتاج عام 1971 بطولة الفنان الراحل رشدى أباظة.

لكن ياسمين قررت الاعتزل بعد مشاركتها فى الفيلم، وابتعدت عن الساحة الفنية وارتدت الحجاب.

سميحة مراد.


قدمت الفنانة سميحة مراد فيلم "طيش شباب" عرض الفيلم عام 1951 من إخراج أحمد كامل مرسى، فكان هذا الفيلم أول ظهور سينمائى للفنانة سميحة مراد، شقيقة الفنانة ليلى مراد.

ويشار إلى أن سميحة مراد كانت تتمتع بصوت جذاب إلا أنها قررت عدم مواصلة مسيرتها الفنية، وهاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة