أشهر 5 كباتن من "العيال".. نيمار يقود البرازيل.. ورونى المتهور

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 09:04 ص
أشهر 5 كباتن من "العيال".. نيمار يقود البرازيل.. ورونى المتهور نيمار
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر اللاعب الذى يحمل شارة قيادة فريق بمثابة المدرب فى الملعب، حيث يتولى اللاعب صلاحيات كبيرة داخل المستطيل الأخضر وخارجه تؤهله للسيطرة على زملائه ويكون بمثابة القدوة لهم، ولكن هناك بعض اللاعبين الذين لا يصلحون لتولى هذا الشرف بسبب تهورهم، وعدم قدرتهم على تحمل المسئولية.

"اليوم السابع" يرصد أبرز 5 "عيال" حملوا شارة القيادة:


نيمار:


حمل نيمار دا سيلفا شارة قيادة المنتخب البرازيلى بعد كأس العالم 2014 بناء على قرار المدرب كارلوس دونجا، ولكن أثبتت بطولة "كوبا أميركا" قلة خبرة ومسئولية نيمار لحمل قيادة منتخب عريق مثل السامبا، حيث دخل اللاعب فى مشادة مع كارلو سباكا، مهاجم كولومبيا، ليتم طرد مهاجم برشلونة ويفقده منتخب البرزايل فى باقى مباريات البطولة.


جوى بارتون:


يعتبر جوى بارتون، لاعب كوينز بارك رينجرز السابق، من أكثر اللاعبين تهورا فى تاريخ الدورى الإنجليزى، نظرا لكثرة مواقفه المتهورة والعنيفة تجاه لاعبى الفرق المنافسة بالرغم من كونه قائد رينجرز، ولعل ما قاله هارى ريدناب مدرب "كيو بى آر" السابق إن إعطاء شارة القيادة لبارتون من أسوأ قراراته فى كرة القدم.
وكان أشهر موقف لبارتون وهو قائد لرينجرز وتعرض للطرد فيه خلال خسارة فريقه أمام مانشستر سيتى فى الجولة الأخيرة لموسم 2010/2011 عندما تعرض للطرد بسبب ضرب كومبانى وأجويرو وتيفيز من غير كرة أوقف على إثرها 12 مباراة.


رونى:


بالطبع لا أحد ينكر ما يمتلكه واين رونى من مهارات مميزة، لكن يعيب رونى التهور فى بعض الأحيان مما يجعله غير مؤهل لحمل شارة قيادة الفريق الذى يلعب له، ولعل أبرز موقف تعرض له "الجولدن بوى" خلال قيادته لمانشستر يونايتد عندما حصل على طرد مباشر خلال فوز الشياطين الحمر على وستهام الموسم الماضى والفريق فى أشد الحاجة لخدماته.



كاترمول:


يعتبر لى كاترمول، قائد سندرلاند، من أكثر لاعبى الدورى الإنجليزى حصولا على البطاقات الحمراء، حيث تلقى 7 بطاقات حمراء، وتثبت هذه الإحصائيات استحالة تولى هذا اللاعب شارة قيادة أى فريق بسبب تهوره وانفعاله، وكانت أشهر وقائع كاترمول عندما تعرض للطرد أمام هال سيتى بعد خناقة مع المدافع الإيطالى دوسينا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة