التليجراف: الكتيبة 30 توجه طعنة لظهر أمريكا وتسلم أسلحتها لجبهة النصرة

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 03:32 م
التليجراف: الكتيبة 30 توجه طعنة لظهر أمريكا وتسلم أسلحتها لجبهة النصرة مليشيات جبهة النصرة بسوريا
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة التليجراف البريطانية عن خيانة مقاتلى الكتيبة 30 للولايات المتحدة الأمريكية التى تباشر عملية تدريبهم بتركيا، وذلك بتسليمهم أسلحتهم لتنظيم جبهة النصرة التابع لتنظيم القاعدة.

وقالت صحيفة التليجراف إن أعضاء الفرقة المفضلة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية قاموا بتسليم أسلحتهم لجبهة النصرة فور دخولهم سوريا عبر الحدود التركية بداية الأسبوع الجارى، وبلغ عددهم 75 مقاتلا.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى تغريدة "أبو فهد التونسى" المنتمى إلى تنظيم جبهة النصرة بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" التى قال فيها "صفعة قوية على وجه أمريكا.. المجموعة الجديدة من الفرقة 30 التى دخلت سوريا بالأمس سلمت كل أسلحتها لتنظيم جبهة النصرة بعد أن منحوا مرور أمن."


اليوم السابع -9 -2015

وتطرقت الصحيفة إلى تغريدة مقاتل أخر بصفوف تنظيم جبهة النصرة يدعى "أبو خطاب المقدسى" قال فيها إن قائد الفرقة 30 "أنس إبراهيم عبيد" أخبر قادة تنظيم جبهة النصرة أنه خدع التحالف الدولى بقيادة أمريكا للحصول على أسلحة، واعدا بإصدار بيان يتبرأ فيه من الفرقة 30 ومن قام بتدريبهم.

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان أعلن قبيل أيام عن دخول دفعة جديدة من الفرقة 30 بلغ عددها 75 مقاتلا إلى سوريا على متن 12 سيارة ذات دفع رباعى، متسلحين برشاشات آلية وذخيرة، وكان من المقرر انضمامهم إلى المليشيات المناهضة لتنظيم داعش مثل المليشيات الكردية بسوريا.

وقالت التليجراف أنه اذا صح خبر خيانة الفرقة 30 للولايات المتحدة سيعتبر ذلك فشل جديد يضاف إلى سلسلة الفشل التى تطارد برنامج التدريب الأمريكى الذى أطلق العام الماضى بتكلفة قدرت بـ500 مليون دولار لإعداد 5 آلاف مقاتل معتدل بتركيا لمواجهة تنظيم داعش، وكانت الدفعة الأولى من الفرقة قد تعرضت لهزيمة قاسية على يد جبهة النصرة التى هاجمت مقار الفرقة وخطفت مجموعة من أعضائها.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى اعتراف رئيس القيادة المركزية بالجيش الأمريكى "للويد أوستن" أمام لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكى الأسبوع الماضى بوجود 5 أو 4 مقاتلين فقط داخل سوريا تلقوا تدريبهم من القائمين على البرنامج.


موضوعات متعلقة


التليجراف:توزيع 75 مقاتلا دربتهم أمريكا بين مجموعة صقور الجبال بسوريا








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Yasser samir

صفعة ايه بس

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

برافوا رقم 1

الاسلحة داخلة سوريا دعما للارهاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة