متديهوش لبن صناعى.. لو طفلك رفض الرضاعة الطبيعية 3 طرق تحل المشكلة

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 04:00 م
متديهوش لبن صناعى.. لو طفلك رفض الرضاعة الطبيعية 3 طرق تحل المشكلة رضاعة طبيعية ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرضاعة الطبيعية هى الغذاء الأساسى لنمو الأطفال بشكل صحى، وقد أرسلت قارئة تقول إن طفلتها عمرها أسبوعان، ومنذ الولادة وهى ترفض بشدة الرضاعة الطبيعية، على الرغم من توافر اللبن بثديها بصورة كبيرة، وتقول إن البعض نصحها بتقديم اللبن الصناعى لطفلتها ولكنها لا تفضل الاستغناء على الرضاعة الطبيعية، وتسال عن الوسائل التى يمكنها اتباعها لتجعل طفلتها ترغب فى الرضاعة الطبيعية..

يجيب عن سؤالها أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة الدكتور طلعت حسن سالم، موضحا أن لبن الأم هو أهم أنواع الغذاء التى لا يجب الاستغناء عنها، او استبداله طوال الستة أشهر الأولى لعمر الطفل، إلا فى حالات الضرورة القصوى.

ويؤكد سالم أنه يجب على الأم عدم التعجل فى الاستعانة بالألبان الصناعية وأعادة المحاولة ويمكنها اتباع النصائح التالية.

1- عدم عرض الرضاعة الطبيعية على الطفلة بصورة متكررة ويفضل تقديمها بعد التأكد أنها تشعر بالجوع، حتى تقبل على الرضاعة ومع الوقت تعتاد عليها.

2- قد يكون الأمر راجعا إلى عدم رغبة الطفلة فى بذل مجهود كبير عند امتصاص ثدى الأم، وهنا يمكن الاستعانة بعصارة الثدى، ووضع اللبن فى الببرونه الخاصة باللبن الصناعى وتقديمها للطفلة.

3- يفضل الكشف على الطفلة والتأكد أولا من عدم إصابتها بأمراض معينة، كفطريات اللسان، والتى قد تشعرها بالألم عند الرضاعة وتعد سببا لرفضها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة