مقتل 12 مدنيا وعشرين جهاديا فى غارات للنظام السورى على مدينة تدمر

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 11:52 ص
مقتل 12 مدنيا وعشرين جهاديا فى غارات للنظام السورى على مدينة تدمر جانب من العنف فى سوريا
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل 12 مدنيا على الاقل وعشرون مقاتلا من تنظيم داعش جراء ضربات جوية لقوات النظام على مدينة تدمر الاثرية فى وسط سوريا والتى تتعرض لغارات كثيفة فى الاسبوع الاخير، وفق ما اعلن المرصد السورى لحقوق الانسان الاربعاء.

وافاد المرصد فى بريد الكترونى عن مقتل "ما لا يقل عن 12 مواطنا مدنيا واصابة عشرات آخرين بجروح جراء قصف جوى مكثف من قبل طائرات النظام الحربية والمروحية بعشرات الصواريخ والبراميل المتفجرة استهدف طيلة يوم امس أحياء عدة فى مدينة تدمر" فى محافظة حمص.

وقال المرصد ان "الضربات الجوية المكثفة اسفرت كذلك عن مقتل عشرين عنصرا على الأقل من تنظيم داعش وإصابة عشرات آخرين بجروح، اثر استهداف أحد مقاره فى مدينة تدمر".

وطال القصف وفق المرصد مناطق عدة فى مدينتى السخنة فى ريف حمص الشرقى والقريتين فى الريف الجنوبى الشرقى، وتكثف قوات النظام منذ نحو اسبوع ضرباتها الجوية على مدينة تدمر ومحيطها، ما تسبب الاثنين بمقتل ما لا يقل عن 38 عنصرا من تنظيم داعش. كما قتل 12 عنصرا من التنظيم و21 مدنيا فى قصف مماثل الجمعة، بحسب المرصد.

وسيطر تنظيم داعش فى 21 مايو الماضى على مدينة تدمر الاثرية المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، ودمر منذ ذلك الحين مواقع اثرية عدة فى المدينة بينها معبدا بعل شمين وبل.

وتعانى المدينة التى لم يبق فيها وفق مدير المرصد رامى عبد الرحمن الا طبيبا مدنيا واحدا يعمل فى مشفى ميدانى، من نقص فى الكوادر والتجهيزات الطبية، وتسبب ذلك بوفاة عدد من الجرحى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة