مكافحة المخدرات تلاحق أباطرة الكيف قبل العيد.. ضبط 10 أطنان بانجو وحرق 500 شجرة مخدرة.. ومدمنون: "الترامادول شاحح" بسبب الملاحقات الأمنية

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 12:09 م
مكافحة المخدرات تلاحق أباطرة الكيف قبل العيد.. ضبط 10 أطنان بانجو وحرق 500 شجرة مخدرة.. ومدمنون: "الترامادول شاحح" بسبب الملاحقات الأمنية صورة ارشيفيه
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية ضربات موجعة لأباطرة الكيف وتجار الصنف قبل عيد الأضحى المبارك، ونجحت جهود أجهزة الأمن فى ضبط العديد من قضايا المخدرات، وإحباط طرح كميات كبيرة من الحشيش والبانجو والهيروين والأقراص المخدرة التى تؤثر على الحالة النفسية والمزاجية والأقراص الجنسية بالسوق أثناء العيد.

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى فى استهداف البؤر الإجرامية بطريق بورسعيد/أبوصوير، بمركز شرطة الإسماعيلية، وفايد، وضبط 1420 كيلو جرام من مخدر البانجو وكمية من مخدرى الحشيش والهيروين، حيث خرجت مأمورية مشتركة بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وقوات الأمن المركزى لاستهداف بؤر الاتجار فى المواد المخدرة بمنطقة الكيلو 17 بطريق بورسعيد/أبوصوير، حيث أسفرت جهودها عن ضبط كمية من نبات البانجو المخدر وزنت ( 750 كيلو جرام ) و ضبط ( 11 طربة من مخدر الحشيش ) و ( 11 ) تذكرة من مخدر الهيروين و ( 4 ) متهمين و ضبط ( 2 ) دراجة بخارية، كما وجهت أجهزة الأمن حملة أمنية مكبرة استهدفت العناصر الإجرامية من أباطرة الاتجار بالمواد المخدرة بنطاق مديرية أمن الإسماعيلية بدائرتى مركزى شرطة (الإسماعيلية، فايد) أسفرت عن ضبط كمية من نبات البانجو المخدر وزنت ( 670 كيلو جرام ) ( 10 طربة من مخدر الحشيش وزنت 1 كيلو جرام ) و( 30 ) جراما من مخدر الهيروين وضبط ( 3 ) متهمين وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما أسفرت عنه الحملة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

كما نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مديريات أمن "القليوبية، البحيرة، السويس، الإسماعيلية، الجيزة، القاهرة، المنوفية" فى ضبط4.400 كيلو جرام من مخدر البانجو، 27.525 كيلو جرام من مخدر الحشيش، 285 جراما من مخدر الهيروين، 2000 قرص مخدر، 3 قطع سلاح نارى.

كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مديريات أمن "أسيوط، المنيا، الإسكندرية، قنا، القاهرة، البحر الأحمر، جنوب سيناء، الإسماعيلية، دمياط، الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات" من ضبط 244.300 كيلو جرام من مخدر البانجو، 12.150 كيلو جرام من مخدر الحشيش، 890 جراما من مخدر الهيروين 10 جرامات من مخدر الأفيون، 1811 قرصا مخدرا، فرد محلى الصنع، يأتى ذلك بعد ضبط 5 طن بانجو بالغردقة قبل طرحها بالأسواق وضبط اكثر من 3 طن فى محافظات متفرقة خلال حملات امنية مكبرة واقتحام قوات الامن لمزارع البانجو بالصحراء وحرق اكثر من 500 شجرة وضبط نحو 300 من اشهر تجار الصنف على مدار الأيام الماضية.

وأكدت وزارة الداخلية أن استنفار قواتها والانتشار الشرطى الجيد على مدار الأيام الماضية ساهم بشكل كبيرى فى ضبط صفقات المخدرات قبل تمريرها وسقوط عدداً من تجار الصنف بالمحافظات، كما أن أجهزة الأمن تعمل على التوازى مع ضبط المخدرات داخل البلاد، على تجفيف منابعها والتصدى لها على الحدود وفى الموانئ والمطارات لمنع دخولها للبلاد لحماية الشباب من هذا الخطر.

وشهد سوق المخدرات ارتفاعاً غير مسبوق فى أسعار المواد المخدرة بعدما وصفها المتعاطون بأنها "شاحة"، وغير موجودة بالسوق بسبب يقظة الأمن وانتشار الدوريات الأمنية والأكمنة الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، حيث ارتفع سعر صباع الحشيش وتخطى الـ 200 جنيه، ووصل ثمن شريط الترامادول إلى 100 جنيه والحباية الواحدة زادت عن 10 جنيهات بسبب الملاحقات المنية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة