محافظ الأنبار: زيارتى لواشنطن تمت بتنسيق وتكليف من الحكومة العراقية

الخميس، 24 سبتمبر 2015 03:19 ص
محافظ الأنبار: زيارتى لواشنطن تمت بتنسيق وتكليف من الحكومة العراقية محافظة الأنبار
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ الأنبار صُهيب الراوي أن الزيارة التي قام بها مؤخرا لواشنطن جاءت بتنسيق وتكليف من الحكومة المركزية في بغداد لدعم تدريب وتسليح شرطة الأنبار بالتنسيق مع الحكومة العراقية بما يتناسب وحجم التحديات التي تواجهها الأنبار وقتال تنظيم(داعش) الإرهابي.

وذكر بيان صحفي للمكتب الإعلامي لمحافظ الأنبار اليوم الأربعاء أن ما تردد عن أن المحافظ اتفق بواشنطن على تدخل أمريكي من خلال طائرات أباتشي أو قصف مدفعي بواسطة قوات أمريكية، غير صحيح.

وأوضح أن دور الولايات المتحدة والتحالف الدولي محصور في التدريب والاستشارة العسكرية، وأن أي تدخل خارجي هو أمر تقرره الحكومة المركزية وهو من صلاحياتها وفق ما تراه يتناسب وعمليات تحرير الأنبار من قبضة "داعش".

وطالب الراوي وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان بضرورة عودة منتسبي الداخلية بالأنبار‬ وصرف مستحقاتهم، للمشاركة مع القوات الأمنية في عمليات تحرير الرمادي والمحافظة.

وقال إن انسحاب شرطة الأنبار جاء نتيجة انسحاب قطاعات مهمة من المحافظة في وقت لم تمتلك فيه قوات الشرطة إلا السلاح الخفيف والمتوسط.

وأشار إلى أنه سلم وزير الداخلية قوائم بأكثر من خمسة آلاف منتسب بالشرطة تم تسجيل اسمائهم في قضاء الخالدية، لعودتهم وتسلم رواتبهم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة