بالفيديو والصور.. الجالية المصرية بنيويورك تستقبل السيسى بالأعلام.. والرئيس يشارك باجتماع "الأمم المتحدة" ويلقى كلمة الرؤساء الأفارقة بـ"التغير المناخى".. ولقاءات مع مسئولى البنك الدولى وصندوق النقد

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 12:13 ص
بالفيديو والصور.. الجالية المصرية بنيويورك تستقبل السيسى بالأعلام.. والرئيس يشارك باجتماع "الأمم المتحدة" ويلقى كلمة الرؤساء الأفارقة بـ"التغير المناخى".. ولقاءات مع مسئولى البنك الدولى وصندوق النقد الجالية المصرية بنيويورك تستقبل السيسى بالأعلام
رسالة - بعثة نيوريوك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



رساله نيو يورك : يوسف أيوب - محمد الجالى - محمود الضبع - أسماء مصطفى - عمر خالد - تصوير دينا روميه

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس الخميس، إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتوجه الرئيس لمقر إقامته يرافقه وزراء البيئة والتعاون الدولى والاستثمار والتضامن الاجتماعى.

ونظم عدد من أعضاء الجالية المصرية فى نيويورك، موكبًا لاستقبال الرئيس، حيث طاف الموكب جميع أنحاء الولاية الأمريكية، ورفع أعضاء الجالية العلم المصرى ولافتات مؤيدة للرئيس، للتأكيد على دعم المصريين فى أمريكا لتحركاته.

من جانبها، كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، عن تلقيها تكليفًا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعقد لقاءات، اليوم الجمعة، مع مسئولى البنك الدولى وصندوق النقد الدولى فى نيويورك.

وقالت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، عقب وصولها نيويورك ضمن الوفد المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى، إنها ستجرى مشاورات مع شركاء مصر حول خطط التنمية، لافتة إلى أن مصر مهتمة أيضًا بدعم العلاقات مع الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أنها تكمل مسيرة الدكتورة نجلاء الأهوانى فى وزارة التعاون الدولى، ووصفتها بأنها أستاذتها، وتابعت: "الوزارة تسير على الخط الصحيح".

بينما قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة المصرية، إن الرئيس السيسى سيلقى غدًا كلمة لجنة الرؤساء الأفارقة، فى اجتماع التغير المناخى، مضيفًا أنه تمت مناقشة مبادرتين تم إنجازهما بحكم رئاسة مصر للجنة.

وأشار "فهمى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه سيتم انعقاد اجتماع لجنة رؤساء الحكومات الأفريقية المعنية بالتغير المناخى، غدًا الجمعة، بالجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى سيترأسها الرئيس السيسى.

وردًا على سؤال عن ملامح كلمة الرئيس السيسي، قال الوزير"أفضل إعلان المتحدث باسم الرئاسة كلمة "السيسي".

وأوضح أن الاجتماعات تتضمن اجتماع للجنة رؤساء الحكومات الأفريقية المعنية بالتغير المناخى، مشيرا إلى أن هذه اللجنة يرأسها رئيس الجمهورية، مضيفًا أنه سيقوم بعرض تقرير عن الأعمال والمبادرة الخاصة بالطاقة المتجددة بأفريقيا والمبادرة الخاصة بتمويل عمليات التكيف مع الآثار المناخية على الرؤساء لمناقشته كى يقروا بقرارات فى هذا الشأن ثم تستكمل مصر المشوار.

وشدد على أن الاجتماعات مهمة جدًا بالنسبة لمصر، قائلاً: "نحن نمثل أفريقيا نتحدث باسم القارة السمراء كاملة وهذا يدل على دورنا المهم بالمنطقة ويجب أن تكون مصالحنا متفقة مع المصالح الأفريقية فنحن نريد أن يكون هناك وحدة فى الرأى ووحدة فى الموقف بين الدول الأفريقية كى نستطيع تحقيق مصالحنا الاقتصادية فى المفاوضات".






اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. موكب للجالية المصرية يطوف نيويورك بالأعلام لاستقبال السيسى

- السيسى يصل نيويورك للمشاركة فى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة