حديقة حيوان الإسكندرية "خاوية".. بيت الزرافة مغلق بالجنازير وأقفاص الطيور تعيش فيها القطط الضالة وماعز وجديان برية.. والمواطنون: "بيضحكوا علينا بشوية معييز..وارتفاع سعر التذكرة من 25 قرشا إلى 5 جنيهات

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 08:35 م
حديقة حيوان الإسكندرية "خاوية".. بيت الزرافة مغلق بالجنازير وأقفاص الطيور تعيش فيها القطط الضالة وماعز وجديان برية.. والمواطنون: "بيضحكوا علينا بشوية معييز..وارتفاع سعر التذكرة من 25 قرشا إلى 5 جنيهات حديقة حيوان الإسكندرية بلا حيوانات
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة سيئة تعيشها حديقة الحيوانات بالإسكندرية التى كانت منذ سنوات أبرز المنتزهات فى مدينة عروس البحر فى الأعياد والمواسم، كان يقبل عليها المواطنون منذ الساعات الأولى من أيام العيد يقضون يوماً كاملاً حتى انتهاء العمل الرسمى فى الساعة الرابعة عصراً، والآن أصبحت فارغة من الحيوانات وتبحث عن الزوار، يحمل الموظفون التذاكر فى أيديهم ويجلسون على الكراسى فى انتظار الأطفال ولكن دون جدوى.


اليوم السابع -9 -2015

ارتفاع سعر التذاكر دون خدمات


سعر التذكرة للمواطنين 5 جنيهات بينما سعر التذكرة للأجانب 20 جنيها، وبعد زيادة سعر التذاكر على مدار الخمس سنوات الأخيرة من 25 قرشا إلى 5 جنيهات لا توجد خدمة أو شراء حيوانات جديدة يستمتع بها المواطنون والتى تدخل السعادة والسرور للأطفال.

فى جولة لـ"اليوم السابع" داخل حديقة حيوانات الإسكندرية لم نجد إقبالا كبيراً على حديقة الحيوانات إلا من الأطفال من عمر الـ 10 سنوات وحتى الـ 15 عاما، واختفاء تام للعائلات.


اليوم السابع -9 -2015

القطط الضالة تعيش فى بيت الزرافة


اختفاء تام للحيوانات التى يبحث عنها الأطفال مثل الزرافة التى أصبح بيتها مكانًا للقطط الضالة التى تنتشر بكثافة فى جميع أرجاء الحديقة ويضطر الأطفال باللعب معها بدلاً من الحيوانات.


اليوم السابع -9 -2015

"بيت الأسد" هو أكثر مكان يبحث عنه الأطفال فى حديقة الحيوان ، منذ دخولك إليه يصعب عليك الاستمرار أكثر من دقيقة واحدة نظرا للرائحة الكريهة التى تنبعث من بيت الأسد من عدم التنظيف المستمر للأقفاص وتركها فترات طويلة.


اليوم السابع -9 -2015

ماعز داخل الاقفاص يزيد من استياء المواطنين


وأثناء جولتك بحديقة الحيوانات تجد ماعز وجديان تنتشر فى العديد من الأقفاص مما زاد من استياء المواطنين، وقال أحمد عبدالسلام، أحد رواد الحديقة، إنه على الرغم من زيادة سعر التذكرة إلا أنهم لم يتلقوا خدمة جيدة قائلا " التذكرة غالية وبيضحكوا علينا بشوية معييز فى الأقفاص".

وأضاف أنه منذ 10 سنوات كان سعر التذكرة 25 قرشا وكان الأطفال يستمتعون داخل الحديقة ويلعبون مع جميع الحيوانات، والآن أصبحت التذكرة بـ 5 جنيهات ولكن لا يوجد حيوانات وإذا وجد يعانون من الأمراض مثل الجمل الذى يحتضر دون عناية.


اليوم السابع -9 -2015

الجمل والقرود مريضة


وخلال الجولة لوحظ عدد من الحيوانات المريضة منها الجمل الذى يخرج من فمه سائل أبيض ويعانى من نحافة شديدة يظهر منها هيكله العظمى، كما يعانى بعض القرود الصغيرة من أمراض الرعشة.

وتعانى معظم الأقفاص من إهمال شديد وعدم وجود حيوانات ويعيش مكانها القطط الضالة وعشش العنكبوت التى تبحث عن مسئول يهتم بها ويعود بها إلى سابق عهدها .


اليوم السابع -9 -2015




اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة