وزير القوى العاملة: ترحيل العمالة الأجنبية المخالفة بالتعاون مع "الداخلية"

الأحد، 27 سبتمبر 2015 05:47 م
وزير القوى العاملة: ترحيل العمالة الأجنبية المخالفة بالتعاون مع "الداخلية" جمال سرور وزير القوى العاملة مع الزميل مصطفى النجار
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جمال سرور، وزير القوى العاملة، لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة ستتعاون مع وزارة الداخلية لترحيل العمالة الأجنبية المخالفة فى كافة المنشآت بالمحافظات.

وأوضح أن هناك ترخيصًا للأجانب على مستوى الجمهورية لحوالى 15 ألفًا فقط، أما من يعملون بطريقة غير شرعية يأتون إلى مصر بغرض السياحة أو الزيارة أو أسباب أخرى، ونرصدهم بعمليات تفتيشية على مواقع الإنتاج.

جاء ذلك ردًا على تساؤل حول لجوء بعض رجال الأعمال استعانوا بالعمالة الآسيوية والأفريقية ومؤخرا السورية، وكيفية حصر الدولة ممثلة فى الوزارة للأعداد العمالة غير الشرعية، وما مدى صرامة العقوبات للخارج على القانون.

وتابع: أول ما يأتى لأسماعنا أن منشأة بها عمالة أجنبية مرخصة أو غير مرخصة نفتش عليها ونوقع عقوبات على المخالفين، وسنقوم بالتنسيق خلال الأيام المقبلة مع وزارة الداخلية لترافق قوات لموظفين التفتيش فى القوى العاملة على المنشأت لتتخذ دورها إجراء الترحيل أو أى إجراء أخر ينص عليه القانون، كما يحدث فى باقى دول العالم لإعمال القانون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة