إيران تدعو أسر ضحايا الشرطة الأمريكية من السود لمؤتمر مناهض للعنصرية

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 01:18 م
إيران تدعو أسر ضحايا الشرطة الأمريكية من السود لمؤتمر مناهض للعنصرية اضطهاد السود فى أمريكا - صورة أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت إيران أسر ضحايا الشرطة الأمريكية من السود للحضور إلى عاصمة الجمهورية الإسلامية "طهران" لحضور مؤتمر مناهض للعنصرية، فى خطوة قالت عنها صحيفة التليجراف البريطانية إنها استغلال من إيران للمشاكل بين العرقيات المختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد وافق بعض من أسر الضحايا على الدعوة الإيرانية لحضور المؤتمر الذى من المقرر تنظيمه بعاصمة الجمهورية الإسلامية لاحقا خلال العام الجارى تحت عنوان "سود أمريكا"، منهم المواطن الأمريكى "كليد دارجان" الذى فقد نجله حياته على يد الشرطة الأمريكية بعد تعرض لطلق نارى شهر يوليو الماضى، حيث يقاضى حاليا جهاز شرطة ولاية فيرجينيا للحصول على تعويض وقدره 10 ملايين دولار.

وقال "دراجان"، إنه مهتم بالذهاب إلى المؤتمر وتلبية الدعوة الإيرانية معربًا لامبالاته بالانتقادات التى قد توجه إليه فى حال حضوره ذلك المؤتمر، فهو يرى أن المؤتمر فرصة لتوعية الغير بما يحدث بالولايات المتحدة خاصة فى ظل عدم تعرض رجال الشرطة للعقاب أو المحاسبة على جرائمهم.

وأضاف "دراجان" أنه غير قلق للذهاب إلى الجمهورية الإسلامية، فالسود يعاملون معاملة الأجانب داخل الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى عدم تخوفه من تنظيم داعش المسلح أو أى هجمات إرهابية أكثر من توجسه من عنف شرطة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أحد منظمى المؤتمر بإيران فى تصريحات إعلامية، إن العديد من النشطاء السود وأسر الضحايا وافقوا على تلبية الدعوة الإيرانية، لافتا إلى أن المؤتمر منظم ضمن إطار جهود الدبلوماسية الفارسية وكجزء من الحرب الناعمة ضد القوى الدولية.



اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة