فى إطار حملة "طرق الأبواب"..

وفد "القومى للمرأة" يلتقى سيدات محافظة سوهاج لبحث احتياجاتهن

الخميس، 03 سبتمبر 2015 12:04 م
وفد "القومى للمرأة" يلتقى سيدات محافظة سوهاج لبحث احتياجاتهن السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار وفد من المجلس القومى للمرأة محافظة سوهاج، لرصد احتياجات وتطلعات السيدات بالمحافظة، استكمالاً للزيارات الميدانية التى يقوم بها المجلس بمحافظات مصر من خلال حملة "طرق الأبواب"، للوصول للسيدات البسيطات فى القرى والنجوع.

والتقى الوفد خلال الزيارة الميدانية، السيدات فى قرية "أولاد نصير، نجع النجار"، حيث عرضت السيدات مشكلاتهنّ والتى تركزت حول ارتفاع معدلات البطالة، وعدم توافر فصول محو الأمية لهن داخل القرية، وانتشار الثقافة الذكورية وخاصة فى حرمان الفتيات من التعليم وإجبارهن على الزواج، بالإضافة إلى سوء الخدمات بالوحدات الصحية.

واشتملت الزيارة الميدانية على جانب توعوى يتعلق بأهمية المشاركة السياسية للمرأة خلال الفترة القادمة فى ظل استعداد البلاد لانتخابات مجلس النواب القادم، وما هو دور مجلس النواب والمجالس المحلية، بالإضافة إلى توعية السيدات بكيفية الانتخاب وكيفية اختيار المرشح ذات الكفاءة .

يذكر أن المجلس يستعين بالرائدات الريفيات فى تنفيذ هذه حملة "طرق الأبواب"، نظرا لكونهن شريحة هامة من العناصر التطوعية التى تسهم بفاعلية فى تنمية المجتمعات المحلية، كما يعتبرن حلقة الوصل بين السيدات البسيطات فى القرى والنجوع والأجهزة التنفيذية فى الدولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة