15 عاما على استشهاد أيقونة انتفاضة الأقصى محمد الدرة.. رواد تويتر يدشنون هاشتاج يحمل اسمه لإحياء ذكراه.. ويعيدون نشر فيديوهات للحظة مقتله.. ونشطاء: "نحن أمة لا تجيد ألسنتنا سوى النواح"

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 02:36 م
15 عاما على استشهاد أيقونة انتفاضة الأقصى محمد الدرة.. رواد تويتر يدشنون هاشتاج يحمل اسمه لإحياء ذكراه.. ويعيدون نشر فيديوهات للحظة مقتله.. ونشطاء: "نحن أمة لا تجيد ألسنتنا سوى النواح" استشهاد محمد الدرة
كتبت سارة صلاح ـ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
15 عاماً مرت على استشهاد الطفل الفلسطينى محمد الدرة، الذى تواجد فى 30 سبتمبر من عام 2000 بمنطقة إطلاق النيران وشغب، محمد الذى كان يبلغ وقتها 12 عاماً كان يختبئ خلف والده الذى اختبأ معه خلف كتلة أسمنتية للاحتماء من إطلاق النيران فى أحداث الانتفاضة الفلسطينية الثانية، وكانا يشيرا لقوات الاحتلال الإسرئيلى بإيقاف إطلاق النيران باتجاههما .


اليوم السابع -9 -2015


مشهد مقتل الطفل الدرة فى حضن أبيه صورة هزت ضمير العالم وركزت بصورة كبيرة على جرائم الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين والمواطنين العزل، وهو عكس الروايات التى كانت تروج لها إسرائيل بأن الفلسطينيين يضحون أطفالهم لتشويه صورة الكيان الإسرائيلى.


اليوم السابع -9 -2015


صورة محمد الدرة راقداً على ساق أبيه بعد إصابته برصاصة أودت بحياته عادت لتطل من جديد فى الذكرى الـ15 لاستشهاده، ليحييها رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" واصفينه بأيقونة انتفاضة الأقصى، مستنكرين ما أسموه بالصمت العربى تجاه هذا الموضوع حتى الآن.


اليوم السابع -9 -2015


وفى هذا الصدد دشن رواد موقع التواصل الاجتماعى تويتر فى الذكرى 15 على مرور وفاة محمد الدرة الأيقونه التى هزت فلسطين وسبب فى قيام الانتفاضة الفلسطينية الثانية، هشتاج " محمد الدرة"، وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا بين الهاشتاج المتداولة لليوم الأربعاء، واحتل الهاشتاج المرتبة الثالثه فى التريند المصرى.

وبدأ النشطاء التغريد بقوة عبر الهاشتاج ليعبروا عن غضبهم الكامن ضد قوات الكيان الصهيونى وعلى ما يفعلوه كل يوم من جرائم وقتل ضد الشعب الفلسطينى.


اليوم السابع -9 -2015


وغرد الناشط أحمد مطر فى الذكرى 15 على وفاة محمد الدرة، قائلا: "فى مثل هذا اليوم استشهد على مرأى العالم صيحته التى لم تشفع له كانت بمثابة صيحة على موت ضمير العالم، فى ذكرى استشهاده ترى كم أصبح لدينا مثله" .

وقال الناشط أحمد ياسين، عبر الهاشتاج "الله يرحمه مات البرىء أمام أعين والده، وﻣﻦ ﻳﻘﺪﺭ أﻥ ﻳﻨﺴﻰ ﻣﺮة ﻭﺟﻪ ﺍﻟﻄﻔﻞِ ﻣﺤﻤﺪ ﺩﺭة ورصاص ﺍﻟﻐﺪﺭ ﻳﺤﺎﺻﺮ ﻣﺨﺘﺮﻗا ﻓى ﺣﻘﺪ ﺻﺪﺭه".


اليوم السابع -9 -2015


وبدوره كتب الناشط عماد الروقى معبرا عن غضبه الشديد من عدم اتخاذ أى موقف ضد قوات الاحتلال الصهيونى، قائلا: "نحن أمة لا يتحرك فينا سوى ألسنتنا ولا تجيد ألسنتنا سوى النواح".

وشارك أحد النشطاء بتدوينة له خلال الهاشتاج، مغردا "فى ذكرى استشهاد الطفل محمد الدرة على يد القوات الصهيونية فى مشهد هز الضمير العالمى وأعقبه صمت".


اليوم السابع -9 -2015


وقالت إحدى الناشطات، "لأسف كل ذكرياتنا تحمل هزَائِمنا..زمن بعيد ذلك الذى يحمل انتصاراتنا نحن فقط نستذكر الأسى متى سيحين دور ذكرى تحرير القدس".

وتداول مستخدمو تويتر صوراً على الهاشتاج للحظة مقتل الطفل محمد الدرة فى حضن أبيه، وأعادوا نشر مقاطع فيديوهات عديدة لمقتله.


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة