دراسة: تزايد خطورة تعرض القارة الأوروبية لهجمات إرهابية من داعش

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 02:40 م
دراسة: تزايد خطورة تعرض القارة الأوروبية لهجمات إرهابية من داعش داعش - صورة أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة التليجراف البريطانية نقلا عن دراسة أصدرها مركز أبحاث "هنرى جاكسون" إن المدن الأوروبية مهددة بعمليات إرهابية من تخطيط داعش، بمعدل عمليتين إرهابيتين كل شهر.

وأكد التقرير أن نسبة العمليات الارهابية شهدت ارتفاع كبير داخل المدن الأوروبية مع صعود نجم تنظيم داعش المسلح، مشيرا إلى نجاح السلطات الأمنية بالقارة العجوز فى إحباط العديد من العمليات الارهابية التى كان القائمين عليها تحت تأثير إلهام ألة البروباجندا الإعلامية لتنظيم داعش المسلح.

وقال التقرير إن القارة الأوروبية شهدت عددا أكبر من ضحايا العمليات الإرهابية بشكل يفوق نظيرتها بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى نجاح 9 عمليات من أصل 32 عملية بأوروبا خلال العام الماضى، لتصل النسبة إلى معدل عمليتين كل شهر مؤخرا.

ويقول التقرير إن أغلبية العمليات كانت من تخطيط مواطنين أصوليين تعرضوا لتأثير أيديولوجية داعش دون الانضمام إليها بشكل رسمى مثل عملية الهجوم على مقر الصحيفة الفرنسية "تشارلى أيبدو"، إلى جانب عمليات أخرى من تنظيم وتخطيط عناصر عادت لأوروبا بعد انضمامها لداعش.

ويرى التقرير أنه رغم الجهود الأمنية لتقليص عدد تلك العمليات المرتبطة بنشأة تنظيم داعش، إلا أنه هناك صعوبات جمة تواجه الأمن بسبب إمكانية تنفيذ تلك العمليات عن طريق زرع قنابل منزلية الصنع أو الهجوم على المواطنين بالأسلحة البيضاء.


موضوعات متعلقة..


الفايننشيال تايمز: "داعش" يمتلك إدارة لتخطيط عمليات بالخارج








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة