ننشر خطة أجهزة الرقابة لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم.. مباحث التموين تنسق مع "الحجر البيطرى" و"الصناعات الغذائية" لاستيراد 37 ألف رأس ماشية.. وشراء منتجات بحيرة ناصر للأسماك وطرحها بمنافذ القطاع العام

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 12:00 ص
ننشر خطة أجهزة الرقابة لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم.. مباحث التموين تنسق مع "الحجر البيطرى" و"الصناعات الغذائية" لاستيراد 37 ألف رأس ماشية.. وشراء منتجات بحيرة ناصر للأسماك وطرحها بمنافذ القطاع العام بيع لحوم – أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على خطة الأجهزة الرقابية بشأن ضبط الأسواق ومواجهة ارتفاع أسعار اللحوم والتأكد من طرح منتجات جيدة، حيث قامت الإدارة العامة لمباحث التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية بشأن توفير منتجات اللحوم بأسعار منخفضة فى منافذ القطاع العامة ومنافذ الشركة القابضة للصناعات ووزارة الزراعة، إضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية لضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة.

وصول 37 ألف رأس ماشية من الخارج


وبحسب الخطة التى تم إعدادها بإشراف اللواء محمود العشيرى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين فإنه تم التنسيق مع الإدارة المركزية للحجر البيطرى لوصول 37 ألف رأس من العجول والأغنام من الخارج، وأنه يتم طرح اللحوم فى منافذ شركات القطاع العام والقوات المسلحة بأسعار منخفضة لإحداث توازن فى الأسواق مما يؤدى إلى عدم ارتفاع الأسعار.

التعاقد على شراء منتجات بحيرة ناصر للأسماك وطرحها بمنافذ القطاع العام


وأكدت الخطة أن الحكومة ستقوم بإنشاء مزارع سمكية بمناطق القناة وسيناء للعمل على خفض الأسعار مع التوسع فى إنشاء مصانع الأعلاف مع طرح سلع بروتينية تؤثر عكسيا على أسعار اللحوم ومنها الأسماك والدواجن، إضافة إلى قيام الشركة المصرية لتسويق الأسماك بالتعاقد على شراء إنتاج بحيرة ناصر للأسماك لتسويقه بأسعار منخفضة فى منافذ القطاع العام.

وأوضحت الخطة أنه يتم تشكيل مجموعات عمل من ضباط الإدارة وبالتعاون مع الجهات المختصة لتكثيف الرقابة على الأسواق، والتصدى لأى محاولات يقوم بها البعض فى التلاعب فى منتجات اللحوم، إضافة إلى التحفظ على الاختام المزورة التى يتم ضبطها أو المذبوحة خارج السلخانة لضمان جودة المنتجات المطروحة للبيع مع متابعة ضبط حالات الغش التجارى وخلط اللحوم المستوردة بالبلدى ومنتهية الصلاحية مع دعم الشركة القابضة للصناعات الغذائية لاستيراد الماشية الحية من الدول المجاورة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية والبرازيلية والإثيوبية ومن أورجواى وأستراليا وأنواع أخرى مذبوحة ومجمدة ومبردة وجميع السلع الغذائية الأساسية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها بالمجمعات الثلاث، وهى النيل والأهرام والإسكندرية وفروع شركتى الجملة وفى السيارات المتنقلة بتخفيضات كبيرة فى الأسعار عن مثيلاتها بالأسواق، وأنه سيتم إقامة معارض وشوادر للحوم البلدية الحية والمذبوحة والمجمدة والسلع الغذائية بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات.

ضبط 100 طن لحوم غير صالة للاستهلاك الآدمى


على جانب آخر، حررت الإدارة العامة لمباحث التموين 457 قضية نتيجة طرح البعض منتجات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، حيث تم التحفظ على 100 طن لحوم فى محافظات القاهرة الجيزة والقليوبية والمنوفية والشرقية إضافة إلى التحفظ على اختام مزورة والذبح خارج السلخانة.



موضوعات متعلقة..



- غرفة القاهرة: ارتفاع أسعار اللحوم 6 جنيهات وتراجع الدواجن خلال أغسطس الماضى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة