بالصور.. رسومات لسفن وطائرات وسورة "يس" فى أوراق إجابات طلاب حقوق الإسكندرية المتظاهرين.. طالب يكتب فى ورقة إجابته: "وحياة أمك نجحنى علشان أنا اتخنقت من الكلية دى".. وشكاوى من أخطاء فى رصد الدرجات

السبت، 05 سبتمبر 2015 02:02 م
بالصور.. رسومات لسفن وطائرات وسورة "يس" فى أوراق إجابات طلاب حقوق الإسكندرية المتظاهرين.. طالب يكتب فى ورقة إجابته: "وحياة أمك نجحنى علشان أنا اتخنقت من الكلية دى".. وشكاوى من أخطاء فى رصد الدرجات جانب من مظاهرات طلاب حقوق اسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اندلعت الفترة الأخيرة أزمة طلاب كلية الحقوق جامعة الإسكندرية مع إدارة الكلية، بسبب رسوب عدد كبير من الطلاب فى النتيجة النهائية وتظاهر الطلاب أمام مكتب العميد لإعادة تصحيح أوراق الامتحانات من جديد بزعم وقوع ظلم شديد على الطلاب.

طرائف أوراق إجابة طلاب كلية الحقوق


وبعد فتح باب التظلمات تقدم المئات من الطلاب للتأكد من نتيجتهم وبعد ظهور نتيجة الفرقة الرابعة ساد جدل كبير لإدارة الكلية وسخرية عل مواقع التواصل الاجتماعى بعد نشر أوراق إجابة لأحد الطلاب، حيث نشر أحد الأساتذة أوراق الإجابة للطلاب فى مواد القانون البحرى والقانون الجوى والشريعة، حيث قام أحد الطلاب برسم طائرة فى ورقة الإجابة، والآخر قام برسم سفينة بحرية فى مادة القانون البحرى.

طالب يكتب سورة "يس" والأستاذ.. يرد: "قطعت قلبى"


وقام أحد الطلاب بكتابة سورة "يس" فى ورقة الإجابة كاملة، وقام أستاذ المادة بكتابة "ربنا يصلح حالك ويوفقك قطعت قلبى". وأضاف أستاذ المادة فى ورقة اجابة الطالب "بس كويس حافظ سورة تعادل ثلث القرآن الكريم..شاطر شاطر".

طالب يكتب "وحياة أمك نجحنى عشان اتخنقت"


وطالب آخر قام بكتابة "وحياة أمك نجحنى علشان أنا اتخنقت من الكلية دى"، وطالب آخر اكتفى بكتابة أسمه فقط على ورقة الإجابة ورقم جلوسه أما باقى أوراق الإجابة فهى فارغة، ورغم ذلك قدم تظلم لإدارة الكلية لكى يتأكد من إجابته وإعادة رصد درجاته وتصحيحها، ورد أستاذ أصول الفقه على أحد الطلاب الذى لم يكتب شيئاً فى ورقة الإجابة قائلا "أنت متظلم ليه الورقة ليس بها إجابة".

أخطاء فى رصد درجات الطلاب


كما تمكن بعض الطلاب من نشر الصفحة الأولى من أوراق إجابتهم ووجد خطأ ملحوظا فى رصد الدرجات التى قام بها الأساتذة بالكلية، حيث شكى الطلاب أن رصد الدرجات غير صحيحة وأسئلة كامل غير مصححة وشطب على إجابات بالقلم الأحمر على الرغم من صحتها على حد قول الطلاب.

وقال الطالب خالد مجدى، بالفرقة الثانية، إنه بعد ظهور نتيجة الفرقة الرابعة وجد أخطاء كثيرة فى رصد الدرجات وجمعها بالأرقام من قبل أحد الأساتذة مطالباً بضرورة إعادة تصحيح المواد من جديد وليس رصد الدرجات للتأكد من إجابات الطلاب.

حملة توقيعات لمقاضاة إدارة الكلية


وأضاف أن هناك حملة لجمع التوقيعات من الطلاب لمقاضاة الكلية بسبب سوء نتيجة الطلاب كل عام واضطهادهم بسبب الاستفادة المادية، مؤكداً أن إجراءات التوكيلات مفتوحة لجميع الطلاب المتضررين، وسيبدأ المحامى المكلف برفعها بعد انتهاء نتيجة التظلمات لجميع الفرق الدراسية.

بينما أضافت الطالبة ساندرا يوسف، بالفرقة الرابعة، أن نتيجة تظلمات الفرقة الرابعة جميعها ظهر فيها أخطاء من الاساتذة والطلاب تمكنوا من تصوير أوراق إجابتهم الخارجية ووجدوا خطأ فى رصد الدرجات وجمعها مما سبب فى رسوب أعداد كبيرة من الطلاب، مطالبة بإعادة تصحيح أوراق الإجابة من جديد.

رئيس جامعة الإسكندرية: تواصلنا مع طلاب كلية الحقوق المتضررين من النتيجة


فى المقابل، قال الدكتور رشدى زهران رئيس جامعة الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الجامعة وإدارة كلية الحقوق تواصلت مع الطلاب المتضررين من النتيجة، وجار فحص أوراقهم للتأكد من نتيجتهم، ومنهم 85 طالبا سيتم فحص أوراقهم بحضورهم الأحد القادم.

وأضاف "زهران" أن نتيجة كلية الحقوق هذا العام تعتبر من أفضل النتائج مقارنة بالأعوام السابقة ففى عام 2011، وقعت حالات رسوب كثيرة وتم احتجاز عميد الكلية وتكسير مكتبه من قبل الطلاب، مشيرًا إلى أن سبب وقوع حالات رسوب كثيرة فى كلية الحقوق أن الدرجات الكلية للمواد من 20 درجة فيصعب على الطالب تعويض درجات ودرجة واحدة قد تفرق فى تقديره.

وأشار إلى أن نسبة النجاح فى الفرقة الأولى والثانية 50%، بينما الفرقة الثالثة 67% والفرقة الرابعة تعدت الـ70%، وهى من أفضل نسب النجاح التى وصلت إليها كلية الحقوق جامعة الإسكندرية.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية أن من حق الطلاب الاعتراض على نتيجتهم وقيادات الجامعة تستمع إلى مشاكلهم بشكل مستمر، موضحا أن أزمة نتيجة كلية الحقوق انتهت وستقبل جميع التظلمات.

الجامعة ترد: "روحوا للوزير"


أما الدكتور محمد أباظة، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أثناء كلمته للطلاب، أوضح أن قرار قتح التحويلات الورقية للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى وليس من اختصاص جامعة الإسكندرية وطالبهم بالتوجه إلى مكتب الوزير لمطالبته بفتح التحويلات الورقية، قائلا: "روحوا للوزير عشان فتح التحويلات الورقية المشكلة دى مش من اختصاص جامعة الإسكندرية".



اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة