فتح تحقيق قضائى مع رئيس تحرير صحيفة "زمان" التركية بتهمة إهانة أردوغان

السبت، 05 سبتمبر 2015 04:46 م
فتح تحقيق قضائى مع رئيس تحرير صحيفة "زمان" التركية بتهمة إهانة أردوغان رجب طيب أردوغان الرئيس التركى
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح المدعى العام الجمهورى لبلدة "باقركوي" بوسط اسطنبول تحقيقا قضائيا بحق رئيس تحرير صحيفة "زمان" التركية واسعة الانتشار، أكرم دومانلي، الموالية لجماعة الداعية الإسلامى فتح الله جولن، بتهمة إهانة وتهديد رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان فى برنامج على محطة "خبر تورك" الفضائية الإخبارية.

وذكرت محطة "خبر تورك" اليوم السبت أن المدعى العام الجمهورى سيستدعى دومانلى أمام النيابة العامة للتحقيق معه فى تهمة إهانة وتهديد الرئيس التركى أردوغان، حيث أكد دومانلى فى لقائه أن "أردوغان يثير العداوة والكراهية فى أوساط الشعب"، على حد قوله.

يذكر أن دومانلى كان قد اعتقل مسبقا خلال إحدى موجات الاعتقالات العديدة التى شنتها الحكومة ضد مجموعة جولن، يشار إلى أن السلطات التركية تصف حركة الخدمة Hizmet بزعامة جولن، المقيم بولاية "بنسلفانيا" الأمريكية منذ عام 1998، بـ "الكيان الموازي"، وتتهمها بالتغلغل داخل سلكى القضاء والشرطة، كما تتهم عناصر تابعة لها باستغلال مناصبها، وقيامها بالتنصت غير المشروع على مسؤولين حكوميين ومواطنين.

وكان المدعى العام الجمهورى لبلدة "جكمجة" بوسط اسطنبول قد فتح تحقيقا بحق الكاتب الصحفى التركى آرطغرل أوزكوك، أحد العاملين فى صحيفة "حريت"، بسبب مقال نشره فى عدد أمس الجمعة تحت عنوان "عار على الرجل العظيم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة