اللوائح وقانون العمل يمنعان علام من الاستمرار فى الأهلى

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 05:30 م
اللوائح وقانون العمل يمنعان علام من الاستمرار فى الأهلى محمود علام
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأكد رحيل محمود علام المدير التنفيذى للأهلى وعدم قبول أوراق ترشحه فى الإعلان الذى سوف ينشره الأهلى فى الفترة المقبلة لتعيين مدير تنفيذى جديد للنادى طبقا للوائح وزارة الشباب والرياضة أو اللجوء لقانون العمل الذى يمنع تعيين أى موظف تخطى الـ65 من عمره.

وأكد مصدر قانونى على عدم صحة موقف النادى الأهلى الذى يستند فى الإبقاء على محمود علام مديرا تنفيذيا للنادى إلى اللائحة التى أصدرها حسن صقر عام 2008 والتى تسمح لتولى هذا المنصب حتى سن الـ70.

وتابع المصدر أن هذه اللائحة تم إلغائها بموجب لائحة العامرى فاروق التى أصدرها عام 2012 والتى تحدد خلالها السن النهائى لهذا المنصب وهو 65 عاما بجانب أن طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق قام بإلغاء هو الآخر لائحة حسن صقر والعامرى فاروق وأصدر لائحة جديدة لم تتطرق خلالها لسن المدير التنفيذي.

وأشار المصدر القانونى أنه فى هذه الحالة إما أن يتم اللجوء لآخر لائحة تطرقت لسن المدير التنفيذى وهى لائحة العامرى فاروق والتى حددت سن المدير التنفيذى بـ65 عاما او اللجوء إلى قانون العمل والذى يمنع تعيين أى شخص تجاوز سن الـ65 الا وظيفة المستشار فقط وهذه الوظيفة تتنافى تماما مع مهام وظيفة المدير التنفيذى للنادى الأهلى.

وبات وفقا للمصدر القانونى انه لا يحق لعلام التقدم لمسابقة المدير التنفيذى للنادى التى سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القادمة.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة