وزير التخطيط: الحكومة تعمل برؤية واضحة والتحديات الموجودة تفوق أى قطاع

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 01:21 م
وزير التخطيط: الحكومة تعمل برؤية واضحة والتحديات الموجودة تفوق أى قطاع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، أن الحكومة تعمل وفق رؤية تنموية واضحة لمصر، مدرج فيها رؤية وزارة التموين والتجارة والحكومة بتنمية التجارة الداخلية، موضحاً أن فكر المناطق التجارية أمر مهم، مشيراً إلى أن هناك توجها استراتيجيا من خلال التوسع فى المناطق التجارية، واليوم هو بداية الانطلاقة وبشكل تكتيكى على المدى القصير والبعيد للدولة.

وأضاف "العربى"، خلال تدشين إقامة منطقة لوجستية بمحافظة الغربية، أن حجم التحديات الموجودة فى مصر تفوق قدرة أى قطاع يعمل منفردا لمواجة تلك التحديات، الأمر الذى يستوجب تطبيق فكرة الشراكات بين شركات المجتمع المدنى والقطاع الخاص والحكومة، ممثلة فى وزارة التموين، وهذه رسالة مهمة، وتعد الوصفة السحرية للنجاح.

وأوضح وزير التخطيط أن هذا التوقيع المهم لإقامة منطقة لوجستية بالغربية نموذج يحتزى به فى الاستثمار، لافتاً إلى أن النموذج رسالة كيف تبنى الدولة هذه الاستثمارات لتحقيق العدالة، لافتاً إلى أننا مستهدفون 5% معدل نمو اقتصادى خلال هذا العام.

وأكد أن هذا المشروع يحق الاستثمار والتشغيل وتوفير فرص عمل حقيقة ومنتجة غير الفرص التى كان يتم فيها الضحك على الناس، على حد قوله، مشيراً إلى أن عشوائية التجارة الداخلية فى مصر واحدة من أهم أسباب زيادة الأسعار فى مصر.

وشدد "العربى" على أن الأجور ارتفعت من 90 مليار جنيه فى 2010 إلى 218 مليارا، الأمر الذى يقابله زيادة فى الأسعار، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة تشهد تطوير فى الاقتصاد بنسبة 70% ليعتمد على اقتصاد الخدمات بحلول 2030.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة