"تعليم الفيوم" تحتفل بمؤتمر السنة الدولية للضوء

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 04:49 م
"تعليم الفيوم" تحتفل بمؤتمر السنة الدولية للضوء محافظ الفيوم وائل مكرم
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت إدارة غرب الفيوم التعليمية، تحت إشراف مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وبالتعاون مع إدارة المخترعين والموهوبين بوزارة التربية والتعليم، بالمؤتمر الدولى "السنة الدولية للضوء"، للتعريف بكيفية الاستخدام الأمثل للكهرباء والضوء، من خلال مشروعات بحثية واختراعات جديدة للطلاب.

وشارك فى المؤتمر، الذي عقد ظهر اليوم، بالحديقة الدولية، بمدينة الفيوم، 30 طالبا وطالبة من محافظات الفيوم، والمنوفية، والقاهرة، وسوهاج، حيث قدموا نماذج مشروعاتهم البحثية، والتى حصل غالبيتهم على براءات اختراع لها، من بينها جهاز لكشف الإلغام، ومبيد حشرى طبيعى للقضاء على ذبابة الفاكهة، وغيرها من المشروعات البحثية في مجالات متنوعة.

وتشكلت لجنة تحكيم لاختيار الأعمال والمشروعات البحثية الفائزة في المؤتمر، والتي تحتل المراكز الأولى، ويتم منح الطلاب أصحابها، شهادات تقدير وحضر المؤتمر كل من محمد يوسف، مدير إدارة غرب الفيوم التعليمية، وعلى الجارحى، نقيب المعلمين بالفيوم، ونقيبة عام المخترعين بمصر، والدكتور حسين العشيرى، مدير إدارة المخترعين بمديرية التربية والتعليم بالفيوم ورئيس المؤتمر.

واستعرض كل طالب، مشروعه البحثى والعلمى، في مكان مخصص لذلك، حيث وقف كل طالب مع النموذج البحثى الذى توصل إليه، مع مشرفيه فى مدرسته، كما قدم الطلاب معرضا فنيا، عبارة عن لوحات فنية متنوعة خارج قاعة المؤتمر بالحديقة الدولية بالفيوم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة