محافظ البحيرة يلتقى رئيس هيئة تعليم الكبار لتفعيل مشروعات محو الأمية

الأحد، 10 يناير 2016 03:57 م
محافظ البحيرة يلتقى رئيس هيئة تعليم الكبار لتفعيل مشروعات محو الأمية محافظ البحيرة يلتقى رئيس هيئة تعليم الكبار
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، على ضرورة تضافر كافة جهود الجهات الشريكة فى محو الأمية وتفعيل دورها لتحقيق المستهدف وتقليل حجم الأمية بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أن قضية محو الأمية واجب وطنى وقضية مجتمعية تؤثر على محاور التنمية التى ترتكز على التعليم .

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور أسامة فراج رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، لمناقشة الأليات والأساليب المقترحة من الجهات الشريكة وكذلك القرارات اللازمة لتفعيل وزيادة التحفيز للدارسين الأميين للالتحاق بفصول محو الأمية.

كما تم عقد اجتماع المجلس التنفيذى لمحو الأمية وتعليم الكبار بحضور المهندسة نادية عبدة نائب المحافظ، واللواء حسين الطاهر السكرتير العام، ورؤساء الوحدات المحلية، وكافة الجهات المعنية، ومدير فرع هيئة تعليم الكبار بالبحيرة.

تم استعراض الخطة السنوية وحجم المستهدف بمدن ومراكز المحافظة، والتأكيد على ترشيح عدد 2 قرية من القرى الأكثر فقرا وأشد احتياجا بنطاق المحافظة ،ووضع خطة شاملة لتنمية تلك القرى فى شتى المجالات.

كما أكد رئيس الهيئة على أن المرحلة القادمة سوف تشهد حزمة من التشريعات الجديدة سيتم مناقشتها بمجلس النواب الجديد، والتى ستساهم فى دفع العمل والجهود المبذولة للقضاء على الأمية.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة