أخبار سوريا اليوم.. قافلة إغاثة دولية تغادر دمشق فى طريقها إلى مضايا

الإثنين، 11 يناير 2016 05:40 م
أخبار سوريا اليوم.. قافلة إغاثة دولية تغادر دمشق فى طريقها إلى مضايا بلدة مضايا
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار سوريا اليوم أنباء تحرك قافلة إغاثة دولية إلى مدينة مضايا التى يموت أهلها جوعا بسبب الحصار المفروض عليها، كما ألقت أخبار سوريا اليوم الضوء على مقتل 8 أطفال فى غارة روسية على مدرسة شمال سوريا.

أخبار سوريا اليوم


وقد أعلن الوزير التركى لشؤون الاتحاد الأوروبى فولكان بوزقر عزم بلاده إصدار تصاريح عمل للاجئين السوريين، من أجل تخفيف الضغط عليهم وعدم دفعهم للهجرة إلى أوروبا. وقال بوزقر اليوم الاثنين عقب لقائه نائب رئيس المفوضية الأوروبية فى أنقرة فرانس تيمرمانز إن عدد المهاجرين غير الشرعيين تجاوز 150 ألفا فى عام 2015 المنصرم، وذكر أن السلطات التركية أوقفت خلال العام 500 مهاجر يوميا.

أخبار سوريا اليوم


فيما غادرت قافلة مساعدات دولية العاصمة السورية دمشق باتجاه بلدة مضايا المحاصرة من قبل القوات الحكومية والتي تشير تقارير إلى أن سكانها يموتون جوعا.ووفقا لـ بي بي سي في إن القافلة وصلت إلى منطقة يعفور على بعد 12 كيلومترا من العاصمة على طريق دمشق بيروت الدولي. وكانت المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة للاجئين مليسا فلمينغ قد أعربت عن أملها في توصيل المساعدات الاثنين.

ومن جانبه أعلن المرصد السورى مقتل 8 أطفال فى غارة روسية على مدرسة شمال سوريا، وذلك وفق ما قالت قناة العربية فى خبر عاجل. وبالأمس، أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان بأن حصيلة القصف الذى نفذته طائرات حربية روسية بمدينة معرة النعمان فى ريف إدلب الجنوبى الشرقى، قد ارتفعت إلى 81 شخصًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة