"المصريين الأحرار": نتواصل مع الوفد والمؤتمر و60مستقلا لتشكيل تحالف برلمانى

الأربعاء، 13 يناير 2016 06:57 م
"المصريين الأحرار": نتواصل مع الوفد والمؤتمر و60مستقلا لتشكيل تحالف برلمانى علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عن وجود اتصالات تجرى حالياً مع نواب حزبى الوفد والمؤتمر، وعدد من المستقلين يصل عددهم إلى ما يزيد عن 60 لتشكيل تحالف تحت قبة مجلس النواب، للتنسيق حول عدد من القضايا التى تناقش داخل البرلمان، لافتاً إلى أن هناك مفاوضات أيضاً مع البرلمانى على مصيلحى، وزير التضامن الأسبق للإنضمام للتحالف.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، أن الهدف الأساسى من التحالف هو التنسيق حول القضايا التى يتم طرحها تحت قبة مجلس النواب، لافتاً إلى أن فى مقدمة اهتمامات التحالف، مشروعات القوانين الاقتصادية التى من شأنها تحسين حالة المواطن المصرى وتفعيل النصوص الدستوريه فى مجالات الصحة والتعليم وغيرها.

وتابع عابد، أن التحالف لا يعد وثيقة على غرار أى تحالفات آخرى، قائلاً "وثيقتنا هى كلمة النائب التى تلاها أمام الجميع أثناء أدلائه بالقسم وهى احترام الدستور والقانون ومراعاة مصالح الشعب والحفاظ على استقلال الوطن". مشيرا إلى أنه لم يتم الحديث بعد بشأن التنسيق حول الترشح لمناصب رؤساء أو وكلاء أو أمناء سر اللجان النوعية، خاصة أنه سيتم تعديل عدد اللجان النوعية فى إطار تعديل اللائحة الداخلية المنظمة لعمل مجلس النواب.

من جانبه، قال طارق رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع" إنه يتم حالياً التنسيق مع عد من الأحزاب والمستقلين لصياغة رؤى وأهداف ومراحل تنفيذ المرحلة القادمة تحت قبة البرلمان، خاصة بعدما اكتسب حزب المصريين الأحرار وهيئة البرلمانية ثقة بعض الأحزاب ونواب مستقلين من خلال مصداقية الأداء فى إطار بوصلة توجه واضحة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة