بالصور.. محافظة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان "احمى قلبك" لتحسين صحة المرأة

الخميس، 14 يناير 2016 11:56 ص
بالصور.. محافظة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان "احمى قلبك" لتحسين صحة المرأة ندوة "احمى قلبك" بأسيوط
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت محافظة أسيوط بالتعاون مع الجمعية النسائية لشئون المراة ندوة بعنوان "احمى قلبك" تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط.

وذلك بحضور الدكتورة سحر عبد الجيد مستشار محافظ أسيوط لشئون الأسرة وعبلة بكرى رئيس مجلس إدارة الجمعية النسائية، لتحسين صحة المرأة والدكتور نور الدين عبدالعظيم أستاذ أمراض الباطنة والقلب بجامعة أسيوط والدكتور وحيد مصطفى مدير وحدة الترصد بمديرية الصحة.

قالت الدكتورة سحر عبد الجيد، إنه نظرا لانتشار أمراض القلب فى الآونة الأخيرة وتعرض نسبة كبيرة من الشباب لها فكان من الضرورى إطلاق مبادرة مجتمعية من خلال تنظيم ندوة لتعريف المجتمع بأمراض القلب ومسبباته وكيفية الوقاية من التعرض لأمراض القلب، والعمل على نشر هذه الثقافة التوعوية بين المجتمع.

وأوضحت عبلة بكرى رئيس مجلس إدارة الجمعية النسائية لتحسين صحة المرأة أن الجمعية قامت بالتنسيق مع العديد من كبار أطباء القلب على مستوى الجمهورية، لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى القلب بالمحافظة بدون مقابل.

كما تناول الدكتور نور الدين عبدالعظيم - خلال الندوة - أسباب أمراض القلب وخاصة السمنة وروماتيزم القلب وضغط الدم وأمراض الشرايين التاجية وارتفاع الكولسترول فى الدم بسبب نمط الحياة ونوعية الأكل غير الصحى، منوها أن نسبة 80 % من الوفيات ترجع إلى أمراض القلب، لافتاً أن مرضى السكرى والمدخنين ومفرطى السمنة أكثر عرضة لأمراض القلب من غيرهم، موضحا طرق وكيفية الوقاية من أمراض القلب.

وأشار الدكتور وحيد مصطفى مدير وحدة الترصد بمديرية الصحة إلى تغير معدلات وإحصاءات الإصابة بالأمراض فى المناطق المختلفة بمرور الوقت، كما تناول الحديث عن كيفية التعرف على أعراض أنفلونزا الخنازير والطيور والإجراءات التى يجب اتباعها للوقاية منها.
اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة