بالصور.. نظرية كلوب وتألق جيرو الأبرز فى تعادل ليفربول المثير مع أرسنال

الخميس، 14 يناير 2016 01:33 ص
بالصور.. نظرية كلوب وتألق جيرو الأبرز فى تعادل ليفربول المثير مع أرسنال جانب من مباراة ليفربول وأرسنال
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعادلٌ مجنون يُمكن وصفه بأنه كان تاريخيًا، ذلك الذى حققه ليفربول أمام ضيفه أرسنال، فى المباراة المجنونة التى جمعتهما على ملعب "أنفيلد رود"، معقل الريدز، فى قمة مباريات الجولة 21 من البريميرليج، والتى لم تُخيب ظن الجميع وخرجت بشكل أكثر من رائع.

هدف أول عن طريق فيرمينو وتعادل عن طريق رامسى، ثم صاروخية يأتى منها الهدف الثانى للريدز عن طريق فيرمينو، ولكن جيرو يسجل للجانرز، ثم يفعلها ثانية ويسجل هدفاً ثالثاً، ولكن المتعة تأبى أن تنتهى قبل أن يخطف ليفربول هدف التعادل الثالث عن طريق جوى ألين فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.

صحيفة "ميرور" البريطانية، ألقت الضوء على أبرز ملاحظات المباراة فى هذا التقرير..

1 – فيرمينو وصل أخيرًا


منذ التعاقد معه مطلع الموسم الحالى، قادمًا من هوفنهايم، لم يظهر فيرمينو سوى على فترات متباعدة، إلا أنه كان أحد أبرز نجوم مباراة الأربعاء، وسجل هدفين رائعين، وبالأخص الهدف الثانى الذى جاء من تسديدة صاروخية بعيدة المدى، ليثبت النجم البرازيلى الشاب، أنه قد يعوض ليفربول عن غياب دانييل ستوريدج.

اليوم السابع -1 -2016



2 – كامبل يُخرس الجميع


لم يكن أحد من جماهير أرسنال يعتقد أن جويل كامبل سيتألق بهذه الطريقة كما فعل أمام ليفربول، فاللاعب الكوستاريكى، عوض غياب أليكس تشامبرلين بشكل واضح، وقدم أداءً مميزاً أمام الريدز حيث صنع الهدف الأول لآرون رامسى، وصنع الهدف الثالث لجيرو، كما كانت تحركاته جيدة للغاية طوال المباراة.

اليوم السابع -1 -2016



3 – نظرية كلوب.. تكسب


أثبت يورجن كلوب أنه مدرب استثنائى، فأن يبدأ مباراة مثل هذه بستة لاعبين فى وسط الملعب، ويجعل كريستيان بنتيكى الذى تعاقد معه الفريق مقابل 32.5 مليون جنيه إسترلينى، جليسا لمقاعد البدلاء، فهذا يدل على ان له طريقة خاصة وفريدة فى عالم التدريب، ودلل على ذلك الأداء الرائع الذى قدمه الريدز خلال المباراة.

اليوم السابع -1 -2016



4 – أرسنال يفتقد جهود كازورلا


أظهرت مباراة الأربعاء أن أرسنال فى حاجة ماسة لعودة سانتى كازورلا من الإصابة لقيادة خط وسط المدفعجية إلى جانب مسعود أوزيل، حيث كانا يقدمان سوياً أداءً رائعا، وكان اللاعب الإسبانى بمثابة حلقة الوصل بين لاعبى الوسط والمهاجمين، ودلل على ذلك الرقابة الشديدة التى فرضها لاعبو ليفربول على أوزيل لعلمهم بأنه أخطر عناصر الجانرز، لذلك لم يظهر الألمانى بالشكل المطوب منه، كما أن الشوط الأول كانت نسبة التمريرات الناجحة 73% فقط للفريق كأسوأ معدل منذ بداية الموسم.

اليوم السابع -1 -2016



5 – حان الوقت لرحيل توريه


لا شك أن كولو توريه واحدًا من أفضل المدافعين فى البريميرليج، خلال السنوات العشر الأخيرة، ولكن يبدو أن الوقت قد حان لكى يعلن اعتزاله أو رحيله عن الريدز، خاصة بعدما فشل فى الدفاع عن فريقه أمام أرسنال، حيث لم يراقب آرون رامسى جيداً فى الهدف الأول للجانرز، كما أنه سقط على ظهره بطريقة غريبة بعدما استدار أوليفييه جيرو وخدعه مسجلاً الهدف الثالث للضيوف.

اليوم السابع -1 -2016


6 – جيرو وحده يكفى


رغم المحاولات التى يسعى من خلالها للتعاقد مع أحد المهاجمين المميزين، وأبرزهم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، إلا أن أوليفييه جيرو يُثبت فى كل مباراة أنه قادراً على قيادة هجوم المدفعجية بشكل جيد، خاصة بعدما سجل هدفين فى مرمى الريدز، ورفع رصيده إلى 12 هدفاً منذ بداية الموسم، لذلك قد لا يحتاج أرسنال للبحث عن بديل له، وإن كان من الضرورى أن يتعاقد الفريق مع مهاجم يقود الفريق إلى جانبه.

شاهد أهداف المباراة التاريخية بين ليفربول وأرسنال

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة