قلق بين سكان لندن مع نشر ملصقات عن هروب ثعبان "مامبا"

الجمعة، 15 يناير 2016 07:35 م
قلق بين سكان لندن مع نشر ملصقات عن هروب ثعبان "مامبا" ثعبان ـ أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اليوم الجمعة، إن أحد الثعابين من فصيلة "مامبا" السوداء هربت من منزل مالكها إلى شوارع العاصمة البريطانية، لندن، الأمر الذى أثار قلقا هناك مع نشر صاحبها لصور "مرعبة" للثعبان، محذرا منه ومعلنا عن مكافأة لمن يبلغ عن مكانه.

وبحسب الصحيفة فيعد ثعبان "مامبا" أحد أكثر الثعابين فتكا فى العالم، وقد يبلغ طولها 15 قدما، كما أن الثعبان صاحب ثانى أقوى سم بعد الكوبرا، وأحد أكثر الثعابين إثارة للخوف فى أفريقيا، كما أنها معروفة بسرعتها وقدرتها على الترحال بسرعة تصل لسبعة أميال فى الساعة، أى ما يقارب سرعة الركض لدى البشر.

ورغم أن عضات "مامبا" تعد نادرة لكنها عادة ما تسبب الموت خلال دقائق، إلا فى حالة سرعة إعطاء مضاد السم للشخص المصاب، وتعرف عضتها فى افريقيا بـ"قبلة الموت".

وهرب الثعبان، الذى يحمل اسم "روزى" من منزل مالكه منذ عشرة أيام، ليقوم المالك بوضع ملصقات فى شوارع لندن، محذرا من التعامل مع الأفعى حال رؤيتها، مطالبا بفحص منازلهم تحسبا لوجودها، خاصة أنها تبحث عن أماكن اختباء دافئة، كخلف الغسالات أو تحت مقاعد السيارات.

وقام مالك الأفعى بنشر أرقام هواتفه، وعرض مكافأة لمن يجده، لكن الهواتف المنشورة أرقامها لم ترد على الاتصالات على مدار أسبوع، وهو ما جعل البعض يتعامل مع الملصقات كمزحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة