كواليس جلسة مناقشة القرارات بقوانين.. نائب يطالب رئيس المجلس بعودة قانون من أين لك هذا.. ونواب "النور" يعترضون على "تنظيم السجون".. و"عبد العال" يمنح الكلمة لـ"السادات" مرتين وهو غير موجود بالقاعة

الأحد، 17 يناير 2016 02:37 م
كواليس جلسة مناقشة القرارات بقوانين.. نائب يطالب رئيس المجلس بعودة قانون من أين لك هذا.. ونواب "النور" يعترضون على "تنظيم السجون".. و"عبد العال" يمنح الكلمة  لـ"السادات" مرتين وهو غير موجود بالقاعة مجلس النواب
كتب نور على – نورا فخرى – محمود حسين - محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جلسة مجلس النواب المنعقدة اليوم، الأحد، لمناقشة القرارات بقوانين، الصادرة فى غياب البرلمان، عدة مشاهد، خلال التصويت على القرارات بقوانين.

بدأ المجلس التصويت على القرارات بقوانين بقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية، وهو أكثر قانون استغرق وقتا فى التصويت عليه، وذلك لأنها المرة الأولى لتطبيق التصويت الإلكترونى فى المجلس، حيث حدث خلل فى البداية وبعض الأخطاء الإدارية، فاستغرق الأمر نحو خمس دقائق، وبعد ذلك بدأ النواب فى التصويت على القوانين الأخرى فى غضون دقيقة، مما دفع الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس إلى توجيه الشكر لهم، قائلا: "أقدر حماسكم وأشكركم حسن تعاونكم".

نائب لرئيس البرلمان: "نطالب بعودة قانون من أين لك هذا"


وطلب النائب الدكتور على الكيال، أحد النواب الكلمة من رئيس مجلس النواب خلال الجلسة المنعقدة الآن للتصويت على القرارات بقوانين، وقال النائب عندما تحدث "نطالب بعودة قانون من أين لك هذا".

ورد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب على النائب، قائلا له: "اتفضل شكرا".

رئيس "النواب" يطلب من الأعضاء التصويت الالكترونى على القانون فى دقيقة


وطلب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، من أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة المنعقدة الآن، أن يتم التصويت الإلكترونى على أى قرار بقانون فى غضون دقيقة واحدة، ومراعاة الكلمات لأنها ستسجل فى مضبطة الجلسة.

وينادى على "السادات" مرتين لإعطائه الكلمة.. والرد "غير موجود"


ونادى رئيس المجلس على النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، مرتين لإعطائه الكلمة، بعد طلبها للتعليق على قانونين قبل الجلسة بـ24 ساعة، ولكن كان الرد فى المرتين "غير موجود".

على عبد العال يؤجل مناقشة قانون "مجلس النواب" ومباشرة الحقوق السياسية


وقال رئيس مجلس النواب، إنه سيتم تأجيل مناقشة القرار بقانون الخاص بانتخابات مجلس النواب والقرار بقانون الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية نظرا لأهميتهما الشديدة ولطلب البعض إبداء ملاحظات ولكنهم غير متواجدين بالقاعة.

أنور السادات يبدى اعتراضه على قانون تنظيم السجون ويطالب بتعديله


ونادى رئيس المجلس على النائب محمد أنور السادات، للمرة الثالثة وكان متواجدا بالقاعة هذه المرة، وقال "السادات" إن القانون الخاص بإصلاح وتنظيم السجون يحتاج للمراجعة وإعادة النظر فيه، نظرا لوجود شكاوى للمجلس القومى لحقوق الإنسان فى زياراته المتعددة متعلقة بوضع المساجين وظروفهم الصحية.

وأضاف "السادات" خلال كلمته بجلسة مجلس النواب اليوم: "وبناء عليه لى تحفظات على هذا القانون، ولدى تعديلات سنطرحها على القانون فى مرحلة لاحقة".

ورد عليه الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس: "ستؤخذ الملاحظات فى الاعتبار عند إحالة القانون للجنة المختصة"

نواب حزب النور يعترضون على قانون تنظيم السجون


من جانبه، أبدى النائب أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، اعتراضه ورفضه للقرار بقانون الخاصة بتنظيم السجون، أثناء مناقشة القانون بجلسة مجلس النواب المنعقدة الآن.

وقال "خليل": "المجلس القومى لحقوق الإنسان تم تعجيزه وتعطيله فى الدخول إلى زيارات السجون لذلك نعترض على هذا القانون، وطالب بتعديل لائحة السجن".


موضوعات متعلقة..


- البرلمان يوافق على قانون تنظيم السجون.. ونواب النور يعترضون


- على عبد العال يؤجل مناقشة قانون "مجلس النواب" ومباشرة الحقوق السياسية


- البرلمان يوافق على قرار الرئيس بشأن تعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال


-شاشة التصويت الالكترونى تظهر عدد نواب البرلمان 693 عضوا بدلا من 596


- مجلس النواب يوافق على قانون القضاء العسكرى


- توفيق عكاشة يتقدم ببيان عاجل لوزير الداخلية حول وقائع تعذيب بأقسام الشرطة


- رانيا علوانى بمقاعد الأغلبية.. وسيف اليزل يحضر الجلسة متأخراً


- رئيس البرلمان الإيرانى يهنئ على عبد العال باختياره رئيسا لمجلس النواب


- النائب محمد أنور السادات يبدى اعتراضه على قانون تنظيم السجون ويطالب بتعديله


- أسامة شرشر: هناك تنظيمات تتلقى أموالا مجهولة المصدر ولا يحاسبها أحد


- رئيس البرلمان يرفع الجلسة نصف ساعة لأداء صلاة الظهر


- نائب برلمانى يتقدم بطلب عاجل لتوضيح تفاصيل زيادة أسعار فواتير المياه


- النائب محمد سليم: مصر محمية طول الوقت بفضل أبنائها من الجيش والشرطة


- البرلمان يوافق على قرار الرئيس بشأن العلم والنشيد والسلام الوطنيين


- رئيس "النواب" يطلب من الأعضاء التصويت الإلكترونى على القانون فى دقيقة


- نائب العريش: أول سؤال فى البرلمان لوزير العدل


- فتنة "الخدمة المدنية".. النواب يختلفون بين التعديل والرفض والتمرير.. عبدالمنعم العليمى: أوافق مع التعديل فى الفصل التشريعى الأول.. محمد كساب: يساهم بنهضة القطاع الحكومى .. لميس جابر: اتفق على تعديله


- خلافات "السجون" بالبرلمان.. المجلس يوافق على قانون تنظيم السجون.. نواب "النور" وأنور السادات يعترضون.. على عبد العال: ملاحظاتكم بالاعتبار.. والقومى لحقوق الإنسان:الموافقة أو الرفض شكلية وليست موضوعية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة