زيادة عدد مخالفات قواعد الإفصاح للشركات الكورية إلى الضعف العام الماضى

الإثنين، 18 يناير 2016 08:51 ص
زيادة عدد مخالفات قواعد الإفصاح للشركات الكورية إلى الضعف العام الماضى البورصة
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية أن عدد حالات انتهاك قواعد الإفصاح والشفافية للشركات الكورية الجنوبية يزيد بسرعة منذ 2013 حيث زاد العدد إلى الضعف خلال العام الماضى.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هيئة الرقابة المالية الكورية أعلنت اكتشاف 126 مخالفة لقواعد الإفصاح والشفافية قامت بها 98 شركة خلال العام الماضى مقابل 63 مخالفة فى 2014 و45 مخالفة فى.2013

وفرضت هيئة الرقابة المالية رسوما إضافية كبيرة على الشركات المخالفة فى 26 حالة العام الماضى بسبب جسامة المخالفة، فى حين فرضت غرامات على 5 شركات ارتكبت مخالفات أقل جسامة. وفى 17 حالة فرضت الهيئة قيودا على إصدار أوراق مالية جديدة للشركات فى حين أصدرت تحذيرات فقط فى 78 حالة.

وبحسب البيانات فإن 55 شركة من الشركات المخالفة مسجلة فى مؤشر "كوسداك" لأسهم شركات التكنولوجيا فى حين بلغ عدد الشركات غير المقيدة فى البورصة والملزمة بقواعد الإفصاح 26 شركة. كما أن 17 شركة من الشركات المخالفة مسجلة فى المؤشر الرئيسى لبورصة سول للأوراق المالية.

وأشارت هيئة الرقابة المالية إلى أن النمو الحاد فى عدد مخالفات قواعد الإفصاح خلال العام الماضى يعود إلى تعزيز الرقابة على السوق مع زيادة عدد المسئولين المكلفين بمراقبة التزام الشركات بالقواعد.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة