محاكمة أربعة بريطانيين خططوا لقتل ضابط شرطة أو جندى فى لندن

الإثنين، 18 يناير 2016 08:15 م
محاكمة أربعة بريطانيين خططوا لقتل ضابط شرطة أو جندى فى لندن محكمة بريطانية - صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


استمعت محكمة بريطانية اليوم الاثنين عن تخطيط أربعة بريطانيين منتمين فكريا لتنظيم داعش الارهابى لقتل ضابط شرطة أو جندى أو أحد المدنيين فى لندن.

وتجرى فى محكمة (أولد بيلي) فى لندن محاكمة أربعة بريطانيين خططوا لارتكاب جريمة قتل فى هجوم مستوحى من تنظيم داعش، واستمعت المحكمة اليوم إلى أنه تم البحث، عبر الانترنت، عن هذه الأهداف وهى مركز شرطة (شيبردس بوش)، وثكنة للجيش فى منطقة (وايت سيتي) فى غرب لندن، اضافة إلى اعلان أحد المتآمرين ولاءه للتنظيم الارهابى قبل اعتقاله بشهور، بجانب أن ذلك يأتى قبل أسابيع من دعوة التنظيم عناصره والمنتمين له بشن هجمات فى الغرب.

ودفع كل من طارق حسن (22 عاما) وصهيب مجيد (21 عاما) وناثان كوفى (26 عاما)، ونيال هاملت (25 عاما)، وجميعهم من غرب لندن، بأنهم غير مذنبين فى أى مؤامرة للقتل، وأنكروا إعدادهم لعمليات ارهابية بين يوليو وأكتوبر 2014، بينما أنكر كوفى ومجيد اتهامات بحيازتهم لأسلحة نارية.
وقال ممثل الادعاء بريان ألتمان "كانت مؤامرة لاغتيال شخص أو شخصين تنطوى على إطلاق نار أثناء قيادة سيارة أو إطلاق النار أثناء السير والهروب بعد ذلك".

واستمعت المحكمة إلى أنه "على الرغم من عدم الوصول إلى اتفاق نهائى بشأن التفاصيل الدقيقة للمؤامرة، إلا أن المتهمين حصلوا على أسلحة، تشمل مسدسا وذخيرة وكاتم صوت".
يذكر أنه تم اعتقال المجموعة فى خريف عام 2014، حيث تتواصل محاكمتهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة