حالة الطقس اليوم الثلاثاء 19/ 1 / 2016 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 19 يناير 2016 12:59 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 19/ 1 / 2016 فى مصر والدول العربية غيوم - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأن يسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلاً، اليوم الثلاثاء، يصل لحد الصقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة و المتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وعلى الوجه البحرى كما يستمر نشاط الرياح على السواحل الشمالية والبحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى استمرار اضطراب الملاحة البحرية هناك.

الطقس فى الأردن


أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط الأمطار فى شمال المملكة تمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى ومن المتوقع أن تكون هذه الأمطار غزيرة فى شمال المملكة قد يصحبها الرعد والبرق وتساقط للبرد فى ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، بينما تستمر الأجواء المغبرة فى الأجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة مما يؤدى إلى تدنى مدى الرؤية الأفقية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة

الطقس فى العراق


فرصة تجدد ‫‏الأمطار فى المنطقة الشمالية خاصةً ‫‏دهوك وشمال أ‏ربيل و السليمانية و ربما تشمل الأمطار أجزاء محدودة من الكوت و ميسان قرب الحدود مع إيران، وبقية محافظات البلاد بما فى ذلك العاصمة بغداد، ويتوقع الخبراء طقس مشمس إلى غائم جزئيًا خلال اليوم الثلاثاء وغير مستبعد أن يكون الطقس مغبرا خاصةً فى المناطق الخارجية المفتوحة .


الطقس فى المغرب


يتوقع أن تتشكل كتل ضبابية خلال الصباح، غرب الأقاليم الجنوبية المتواجدة ما بين طانطان والعيون، فيما ستكون الأجواء مستقرة وسماء مشمسة بالمملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة من القطاع الغربى بالسهول الأطلسية، وضعيفة من القطاع الجنوبى بالسفوح الشرقية، ومعتدلة جنوبية – شرقية شرق الأقاليم الجنوبية، مع احتمال هبوب رياح رملية وضعيفة من القطاع الشمالى غرب هذه الأقاليم.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارد وعاصف ومغبر، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على المناطق الشمالية فى ساعات الصباح تمتد خلال ساعات المساء والليل لبقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها فى بعض الهبات إلى حوالى 70 كم/ساعة والبحر مائج.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة