استثمارات مكافحة الحرائق بالخليج تصل لـ3 مليارات..

17 يناير.. انطلاق معرض "إنترسك" لحلول وتقنيات الأمن والسلامة فى دبى

السبت، 02 يناير 2016 02:56 م
17 يناير.. انطلاق معرض "إنترسك" لحلول وتقنيات الأمن والسلامة فى دبى معرض "إنترسك" للأمن السلامة
كتبت - رباب عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فى مركز دبى الدولى للمؤتمرات والمعارض الدورة الثامنة عشر لأكبر معرض لحلول وتقنيات الأمن والسلامة فى العالم "إنترسك" الذى يقام تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، فى الفترة من 17 وحتى 19 من يناير الجارى.

ويشارك فى المعرض أهم المؤسسات والهيئات والشركات العالمية والإقليمية من العاملين فى مجال الأمن ومكافحة الحرائق وتقدم إدارة الدفاع المدنى بدبى أوراق عمل هامة خلال المؤتمر، خاصة وأن الأبحاث تؤكد على زيادة الطلب لمعدات وأدوات مكافحة الحرائق ونمو سوق مكافحة الحرائق خليجياً ليصل إلى 3 مليارات دولار فى 2020.

كما تقدر شركة "فروست آند سوليفان" للأبحاث التحليلية معدل النمو السنوى بنسبة 15%، وتتصدر السعودية والإمارات زيادة الطلب من جانب دول الخليج على معدات الكشف عن الحرائق وإخمادها، نظراً لأن النمو الاقتصادى وإزدهار النشاط العقارى يساهم فى النمو المضاعف الذى يسجله سوق السلامة من الحرائق فى المنطقة.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذى فى "ميسى فرانكفورت" الشرق الأوسط: "تعد الاستثمارات المستمرة فى القطاعين الصناعى والتجارى من أهم عوامل النمو فى سوق السلامة من الحرائق فى الخليج، إضافة إلى الضغط المتزايد من جانب الحكومات الإقليمية على الالتزام بقوانين السلامة من الحرائق فى كل المبانى الجديدة".

وتابع: "تتجاوب شركات مكافحة الحرائق والإنقاذ مع سوق متنامٍ للمستخدمين النهائيين يحرص باستمرار على تطبيق أحدث الإجراءات المتطورة للسلامة من الحرائق، وسيتم عرض الكثير من تلك الإجراءات لأول مرة من خلال إنترسك 2016".

ومن الفعاليات الجديدة فى قسم الحرائق والإنقاذ جناح مخصص للسلامة فى تصميم المبانى يعرض من خلال أكثر من 40 مشارك أحدث مواد البناء والإنشاء المقاومة للحرائق، أجهزة التنبيه بالحرائق وأنظمة تهوية التدخين.

وسيكون هناك اهتمام كبير بالمواصفات المتطورة للحرائق والسلامة فى المبانى العالية التى يوجد منها الكثير فى منطقة الخليج؛ ووفقاً لمجلس المبانى المرتفعة والمساكن الحضرية سيصل عدد المبانى المرتفعة التى يزيد ارتفاعها على 150 مترا فى منطقة الخليج إلى 269 بناية بنهاية 2015.

كما تفيد "إمبوريس" مورد إحصائيات البناء، أن دبى تحتوى على 911 بناية مرتفعة تامة الإنشاء، يزيد ارتفاع 88 منها على 180 مترا.

وبفضل طفرة الإنشاءات السكنية تستحوذ المملكة العربية السعودية حاليا على 46% (644 مليون دولار) من إجمالى سوق السلامة من الحرائق فى الخليج الذى يبلغ حجمه 1.4 مليار دولار، فيما تستحوذ الإمارات على 34% (476 مليون دولار) وتزيد من الطلب بفضل مشاريع التطوير المصممة لمعرض دبى إكسبو 2020.

ويتزايد استخدام عوامل إخماد الحرائق صديقة البيئة والتقنيات المتطورة للكشف عن الحرائق وهذا له دور حيوى فى تشكيل السوق، وستقوم أكثر من 350 شركة دولية للحرائق والإنقاذ باستعراض كل ذلك من خلال معرض إنترسك 2016، أكبر معرض تجارى لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق فى العالم.

ويعد قسم الحرائق والإنقاذ ثانى أكبر قسم فى الدورة الثامنة عشر من معرض إنترسك الذى يقام فى الفترة من 17 – 19 يناير 2016 فى مركز دبى الدولى للمؤتمرات والمعارض.

ويشارك فى معرض الأيام الثلاث الذى تنظمه "ميسى فرانكفورت" الشرق الأوسط مجموعة من أكبر لاعبى الصناعة فى العالم مثل سيمنس، أوشكوش، هانيويل، فولكان فاير، أتيس فايك، دراجير، وشركة نافكو الإماراتية.

ويشارك ضمن الجناح الأمريكى فى إنترسك 2016 أكثر من 20 عارضاً من أكبر شركات الحرائق والإنقاذ الأمريكية ومنها كيد-فنوال، ميولر، تاسك فورس تبس، ومارتك فاير سوليوشنز، تى إل اكس تكنولوجيز، دارلى، وايموس.

وتتطلع شركة "فايك" الأمريكية من خلال المشاركة فى المعرض إلى التوسع فى أسواق جديدة حيث شاركت بالفعل فى مشاريع خليجية كبرى مثل تركيب أحد أسرع نظم الكشف عن والتحكم فى الحرائق فى العالم فى برج خليفة بدبى، أطول برج فى العالم، كما قدمت "فايك" أحدث الأنظمة فى مطارى الدوحة وجده الدوليين.

كما يطلق عارضون إماراتيون ودوليون منتجات جديدة فى سوق الشرق الأوسط من خلال إنترسك 2016 ومنها شركة "جلوبال فاير إكوبمنت" البرتغالية.

وتقدم شركة تصنيع أنظمة الكشف عن وإخماد الحرائق ألواحها المقاومة للحرائق والحلول القائمة على الاتصال بالانترنت، والتى سيكون لها تأثير كبير على السوق وفقا لـ "جواو باولو أجمي"، المدير التجارى فى الشركة.

وقال أجمى: "لقد لاحظنا أن الاتصال بالانترنت من التوجهات الرئيسية فى سوق أنظمة الحرائق فى المنطقة، كان سوق الكشف عن الحرائق تقليدياً أكثر وبطيئاً فى تطبيق مثل هذه التقنيات المرتبطة بقطاعات أمنية أخرى إلا أن ذلك سيزيد من الاستدامة فى السنوات المقبلة.

وتابع: "تمثل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حوالى 30% من حجم مبيعاتنا الآن، ونحن متفائلون جدا بالسنوات القادمة، حيث زاد حجم الأعمال بثبات كما أن الحلول الجديدة التى نقدمها فى إنترسك 2016 ستزيد من مبيعاتنا فى المنطقة".

ومن المشاركين الدائمين فى إنترسك شركة "يونيسيف" الإماراتية للكشف عن والوقاية من الحرائق، وتستعرض الشركة تشكيلة كاملة من المنتجات المميزة.

كما أكد ذولاسى رام المدير الإدارى على تفاؤله بحالة السوق فى المنطقة، مؤكداً: "لقد باتت معايير الحرائق أكثر صرامة وإلزاما على مستوى المنطقة وهنا تكمن فرص هائلة".

وأستطرد: "مع استعداد دبى لاستضافة إكسبو 2020 وفوز قطر بحق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، تم الإعلان عن العديد من المشاريع الجديدة التى تسير أعمال الإنشاء فيها على قدم وساق ومن ثم يؤدى ذلك إلى زيادة هائلة فى الفرص السوقية".

كما يتضمن إنترسك 2016 مؤتمر "الحرائق والسلامة" على مدى يومى 18 – 19 يناير 2016 الذى يقام بالاشتراك مع الدفاع المدنى بدبى، كما تقرر أيضا إقامة مؤتمر البنية التحتية الهامة، ومؤتمر الصحة والسلامة.

كما يضم المعرض أقساما أخرى هى الأمن التجارى، أمن المعلومات، الأمن الوطنى والشرطة، السلامة والصحة، ولأول مرة فى دورة 2016 قسم البيوت الذكية وأتمتة المبانى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة