الضربات الاستباقية للداخلية تزلزل الجماعات الإرهابية قبل ذكرى 25 يناير.. ضبط المحرضين على مهاجمة مؤسسات الدولة واقتحام المبانى الشرطية.. وسقوط مثيرى شائعات "الاختفاء القسرى"

السبت، 02 يناير 2016 09:59 م
الضربات الاستباقية للداخلية تزلزل الجماعات الإرهابية قبل ذكرى 25 يناير.. ضبط المحرضين على مهاجمة مؤسسات الدولة واقتحام المبانى الشرطية.. وسقوط مثيرى شائعات "الاختفاء القسرى" أحد المتهمين
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت وزارة الداخلية ضربات موجعة للعناصر الإرهابية قبل ذكرى 25 يناير، حيث داهمت أماكن وجود العناصر الإرهابية التى تحرض على العنف وتدعو للحشد فى ذكرى الثورة لمهاجمة مؤسسات الدولة خاصة المواقع الشرطية، ونجحت فى القبض عليهم.

كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط الذين يبثون الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى، وينشرون أخبارا مغلوطة حول اختفاء المواطنين على يد قوات الأمن، وكشفت التحقيقات مع المتهمين أنهم تلقوا تكليفات بإجراء حراك على السوشيال ميديا وخلق نوع من الفوضى فى البلاد بإثارة الشائعات تارة عن طريق نشر أخبار مغلوطة والتشكيك فى كل شىء تارة أخرى.

ونجحت مباحث المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، من ضبط 3 أشخاص من القائمين على إدارة 23 صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للتحريض ضد مؤسسات الدولة قبل ذكرى 25 يناير.

وتبين أن أحد المتهمين "محمد.ر" فنى إصلاح أجهزة إلكترونية ومقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، قائم على إدارة 7 صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث اعترف بقيامه بوضع المشاركات التى تحرض ضد مؤسسات الدولة، ونشر أخبار مغلوطة عن متهمين فى عدد من القضايا الجنائية والإدعاء أنهم معتقلون، وعثر بحوزته على جهاز الحاسب الآلى المستخدم.

كما تم ضبط "جلال.م" طالب ومقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، قائم على إدارة 5 صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث اعترف بقيامه بوضع المشاركات التى تحرض على مؤسسات الدولة، وبحوزته جهاز الهاتف المحمول المستخدم.

وضبطت أجهزة الأمن "إيمان.م" حاصلة على بكالوريوس هندسة – ومقيمة ببلقاس بالدقهلية، والقائمة على إدارة 11 صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث اعترفت بانتمائها لتنظيم الإخوان الإرهابى، وقيامها بوضع المشاركات التى تحرض ضد مؤسسات الدولة، وتم فحص جهاز الحاسب الآلى والهواتف المضبوطة، وتبين وجود دلائل وصور تحريضية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمين، وعرضهم على النيابات المختصة التى باشرت التحقيق.

كما وجهت أجهزة الأمن حملات أمنية استهدفت القيادات الوسطى لجماعة الإخوان وأعضاء اللجان النوعية، ونجحت فى ضبط نحو 300 شخص منهم خلال الأيام الماضية، فى إطار الضربات الاستباقية لأجهزة الأمن لإفساد المخططات الإرهابية قبل ذكرى 25 يناير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة