المخابرات الإسبانية تعلن حالة استنفار بعد تهديدات تنظيم القاعدة

الأربعاء، 20 يناير 2016 06:34 م
المخابرات الإسبانية تعلن حالة استنفار بعد تهديدات تنظيم القاعدة تنظيم القاعدة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار تسجيل الفيديو الذى نشره تنظيم القاعدة الجدل فى إسبانيا، مما جعل مصالح المخابرات الإسبانية فى حالة استنفار، وقامت بنشر تحذيرات قوية باللغة الإنجليزية قبل أن يقوم موقع جوجل العالمى بحذف التسجيل لتحريضه على العنف وتشجيع الإرهاب.

وقال وزير الدولة فى الأمن الإسبانى فرانسيسكو مارتينيو إن إسبانيا فى حالة تأهب واستنفار مستمر فى الوقت الحالى بسبب تهديدات تنظيم القاعدة ضد كل من مدينة سبتة ومليلية، ولكنه بعث رسالة تهدئة إلى المواطنيين الإسبان وطالبهم بالهدوء وعدم القلق من هذه التهديدات.

وقال مارتينيز إن جميع المصالح المتخصصة فى مكافحة الإرهاب تجتمع لتقييم التهديدات بكل سبتة ومليلية وداخل إسبانيا، وأكد أن هؤلاء المتخصصين يراقبون الأنشطة الدعائية للإرهابيين وأنصارهم على شبكات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، من أجل تقييم المخاطر، واتخاذ ردود الفعل تجاهها.

وأشار مارتينيز إلى أن التنظيم الإرهابى ذكر 12 مرة مدينيتى سبتة ومليلية، وسبق أن حث أيمن الظاهرى زعيم القاعدة المسلمين على تحرير ما أسماها "ديار المسلمين" من المحتلين والتى من بينها سبتة ومليلية، حيث أنه ضرب مثالا على ذلك باستيلاء إسبانيا على سبتة ومليلية ، واستيلاء إسرائيل على فلسطين وروسيا على الشيشان والقوقاز، كما أنه هاجم قبل سنوات فى تسجيل فيديو منظمة الأمم المتحدة معتبرة إياها عدوة الإسلام والمسلمين لأنها أضفت صبغة قانونية وشرعت فى إنشاء دولة إسرائيل والاستيلاء على أراضى المسلمين".

وأشارت الصحيفة إلى أن عودة التهديد الإرهابى إلى إسبانيا يذكر بتصريحات أخرى سابقة من أبو مصعب عبد الودود زعيم الجناح المغربى لتنظيم القاعدة حول الاحتلال الإسبانى لسبتة ومليلية، والذى دعا فى 2007 إلى تنظيم تحرير الأندلس.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة