بالفيديو والصور.. استمرار المناوشات بين الأمن والمحتجين بـ"القصرين".. الحكومة التونسية تفرض حظر التجول والجيش يؤمن المنشآت العامة.. المحتجون يهددون بالانتحار الجماعى.. الصحة: ارتفاع المصابين لـ246شخصا

الأربعاء، 20 يناير 2016 04:31 ص
بالفيديو والصور.. استمرار المناوشات بين الأمن والمحتجين بـ"القصرين".. الحكومة التونسية تفرض حظر التجول والجيش يؤمن المنشآت العامة.. المحتجون يهددون بالانتحار الجماعى.. الصحة: ارتفاع المصابين لـ246شخصا الاحتجاجات التونسية
كتب حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينة القصرين التونسية حالة من المناوشات بين الأمن التونسى وبعض المحتجين من أهل المدينة، وذلك بعد تشييع الأهالى جنازة شاب يدعى رضا اليحياوى، عاطل، كان ألقى بنفسه من عمود كهربائى احتجاجًا على عدم انتدابه هو وعشرة معتصمين آخرين لم تدرج أسماؤهم فى قائمة المنتدبين بعد أن اعتصموا فى مقر الولاية.

اليوم السابع -1 -2016


كانت البداية برشق مجموعة من الشباب المحتجين عددًا من المقرات الأمنية بالحجارة وأشعلوا النيران بالإطارات المطاطية فى مدينة القصرين التونسية الأحد الماضى، احتجاجًا على وفاة الشاب رضا اليحياوى فى مستشفى صفاقس متأثرًا بجروحه بحسب ما ذكرت الإذاعة التونسية، وقامت قوات الأمن بالتعامل السريع مع تلك الاحتجاجات عن طريق إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

اليوم السابع -1 -2016


واتسعت دائرة الاحتجاجات التى تعيشها مدينة القصرين، منذ ثلاثة أيام، لتشمل عددًا آخر من الأحياء المحيطة بالمدينة مثل حى النور والطريق الرئيسية قرب السجن المدنى بالمدينة، بعد أن كانت مظاهر الاحتجاج تقتصر على محيط مقر الولاية ومفترق حى الزهور.

اليوم السابع -1 -2016


وأعلن مدير الصحة بمدينة القصرين التونسية، عبد الغنى الشعبانى، فى تصريح صحفى أن عدد المواطنين الذين تم إسعافهم بسبب اختناقهم بالغاز أو تعرضهم إلى إصابات خفيفة بلغ 246 شخصًا، وغادروا جميعهم المستشفى الجهوى بالقصرين، فضلاً عن إصابة جندى و3 أمنيين أحدهم أصيب فى اليد وجروحه تتطلب خضوعه لعملية جراحية.

اليوم السابع -1 -2016


وبعد تطور الاحتجاجات والمواجهات مساء أمس الثلاثاء أعلنت وزارة الداخلية التونسية فى بيان لها فرض حظر التّجواّل بالمدينة بداية من السّادسة مساء إلى الخامسة صباحًا اعتبارًا من 19 يناير، بسبب احتجاجات العاطلين عن العمل.

وانتشرت الوحدات الأمنية والعسكرية لحماية المنشآت العامة بينما تقوم وحدات الجيش بتأمين المؤسسات الحكومية وقام المحتجون بإغلاق الطريق الرئيسى وإضرام النيران بالإطارات المطاطية بالشوارع الرئيسية وهدد عدد كبير منهم بالانتحار جماعيًا، حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم المتمثلة فى إيجاد وظائف لهم.

اليوم السابع -1 -2016


وكان رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، أعلن عن ترؤسه وفدًا من 7 نواب من ولاية القصرين لزيارة المنطقة ومعاينة وضع الشباب العاطل عن العمل هناك، مؤكدًا أنه سيقوم برفع تقرير للمجلس حول حالة الاحتقان الأخيرة إلى جانب دعوة رئيس الحكومة الحبيب الصيد إلى جلسة استماع حول إستراتيجية عاجلة لتشغيل الشباب العاطل عن العمل.

اليوم السابع -1 -2016


يذكر أن تونس تعانى من وضع اقتصادى صعب ونسبة نمو دون 1% فى 2015 بينما تبلغ نسبة البطالة 16% على المستوى الوطنى لكنها يمكن أن تفوق 30% فى مناطق بغرب وجنوب البلاد، ويبلغ عدد العاطلين بحسب إحصائيات 2015 نحو 600 ألف أكثر من ثلثهم من بين حاملى الشهادات العليا.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة