بالفيديو والصور..تفاصيل وصول المصريين العائدين من ليبيا إلى منازلهم بقرية ساقية داقوف بسمالوط..محافظ المنيا ومدير الأمن على رأس المستقبلين بديوان المحافظة.. والأهالى يرفعون صور السيسى ويطلقون الزغاريد

الأربعاء، 20 يناير 2016 04:08 ص
بالفيديو والصور..تفاصيل وصول المصريين العائدين من ليبيا إلى منازلهم بقرية ساقية داقوف بسمالوط..محافظ المنيا ومدير الأمن على رأس المستقبلين بديوان المحافظة.. والأهالى يرفعون صور السيسى ويطلقون الزغاريد المصريون العائدون من ليبيا
المنيا - حسن عبد الغفار - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- أهالى العائدين من ليبيا: القيادة المصرية أعادت لنا الحياة وسجدنا لله شكرًا
- شقيق أحد المطلق سراحهم بليبيا: أبناؤنا اتعذبوا حتى أنقذهم جيشنا العظيم
- العائدون من ليبيا لـ"اليوم السابع": الرئيس أعطى كل منا ألفين جنيه



برهن نجاح المخابرات المصرية في تحرير أبناء مصر المحتجزين بليبيا وتمكنها من إعادتهم سالمين إلى أرض الوطن وحرص الرئيس السيسى على استقبالهم بالمطار على أن المواطن المصرى اصبح له قيمة كبيرة، وأن سلامته خارج أرضه منهج لدى جميع السلطات المصرية تحرص من خلاله على عمل كل ما من شانه ضمان سلامة المواطن المصرى أينما كان.

وبعد استقبال الرئيس السيسى لهم اتجه العائدون إلى محافظة المنيا فى أتوبيس خاص تابع للقوات المسلحة، وكان فى استقبالهم اللواء طارق نصر، محافظ المنيا واللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، ومجموعة من أسر العائدين، واستقبل الأهالى العائدين من ليبيا بالبكاء والأحضان الحارة، وعبروا عن فرحهم ورفعوا صورة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد اللواء طارق نصر محافظ المنيا، أن القيادة السياسية لم تنم يومًا واحدًا حتى عاد أبناؤنا إلى أرض الوطن، مضيفًا أن القيادة السياسية لن تفرط فى أبنائها فى أى منطقة بالعالم، وأعلن المحافظ عن منح كل فرد منهم ألف جنيه.

المصريون العائدون من ليبيا يتجهون لقريتهم بسمالوط بعد لقاء المحافظ


وغادر المصريون العائدون من ليبيا عقب اختطافهم على أيدى ميليشيات مسلحة فى ليبيا، مقر ديوان محافظة المنيا متجهين إلى قريتهم ساقية داقوف فى مركز سمالوط.



وأعرب اللواء طارق نصر محافظ المنيا عن سعادته بسلامة وعودة أبنائه قائلاً: "منذ أول يوم تم إخطارنا بغيابهم والقيادة السياسية كانت شديدة الاهتمام باختطافهم".
اليوم السابع -1 -2016

وقال المحافظ إن الأب عندما يغيب ابنه يكون قلقًا وهذا شعورنا جميعًا وفى مقدمتنا الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى كان فى شدة القلق إلى أن أذن الله بإطلاق سراحهم وعودتهم سالمين يأتى ذلك ضمن المجهودات المشرفة للقيادة، ودعا الله بالتوفيق لإسعاد جميع المواطنين وقال إن غدًا أفضل وهناك العديد من المشاريع التى ستستوعب أبناءنا داخل الوطن وتحيا مصر.
اليوم السابع -1 -2016

وأشاد المحافظ باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى لهم فى المطار قائلاً إن هذا ما تعودنا عليه من القيادة السياسية ومواقفها "المشرفة" مع كل أبناء الوطن، لافتًا إلى أن الدولة لن تترك أى مواطن يعانى مشكلة، سواء فى داخل مصر أو خارجها، فكل أجهزة الدولة ستتحرك لمساعدته والعمل على تلبية مطالبه وحل مشاكله.
اليوم السابع -1 -2016

وأعرب الأهالى عن شكرهم وتقديرهم للقيادة السياسية مؤكدين أن هذا دليل على أن القيادة السياسية تحترم المواطن وتقدر قيمته.

من جانبه قال اللواء رضا طبلية إن هذه الخطوة تؤكد حرص الدولة على سلامة المواطن داخل وخارج البلاد، كما تؤكد قوة الأجهزة الأمنية المصرية.

وصول العائدين من ليبيا إلى قرية ساقية داقوف للمنيا


فى أجواء مليئة بالسعادة والفرح تجمع أهالى قرية ساقية داقوف التابعة لمركز سمالوط وأهالى العمال المطلق سراحهم من دولة ليبيا، فى القرية واستقبلوا أبناءهم العائدين من الاختطاف.
اليوم السابع -1 -2016

وقال اللواء جمال قناوى رئيس مدينة سمالوط، إنه بمجرد تلقيه بلاغًا من أهالى الـ21 شابًا من قرية ساقية داقوف، تواصلت فورًا مع اللواء طارق نصر محافظ المنيا الذى قام من فوره بإخطار القيادة السياسية والأجهزة السيادية لتحرير أبنائنا المختطفين.

أضاف رئيس مدينة سمالوط بالفعل تدخلت الحكومة المصرية وأجهزتها المعنية وتم بحمد الله تحريرهم، موضحًا أنه ليس لدينا كجهاز تنفيذى معلومة واضحة عن الجهة التى قامت باختطافهم.
اليوم السابع -1 -2016

فيما قال عيد محمد عبد الرحمن، خال سليمان ومحمد سالم يعقوب أحد المختطفين العائدين، بكل فخر أشكر القوات المسلحة والمخابرات الحربية لعودة أبنائنا لأرض الوطن، وعلى رأسهم الرئيس السيسى.

وأضاف أن البداية كانت صعبة علينا جدًا وكنا قد فقدنا الأمل فى عودة أبنائنا بعد أن فقدنا جميع الأدلة التى تدلنا على طريقهم، لكن تواصلت مع المخابرات الحربية التى كانت فى كل مرة تطمئننى عليهم، ومن هنا بدأت التواصل معهم حتى اطمأن ذووهم.
اليوم السابع -1 -2016

واستكمل أن الأمور كانت غامضة حتى أننى سمعت بعض الأقاويل عن كيفية اختطافهم من خلال سيارة، وبعدها اختفوا عن الأعين واعتقدت أن أبناءنا لن يعودوا مرة أخرى، لأن الوضع هناك غير آمن وكنا نعيش فى أزمة كبيرة، خاصة أن بينهم 17 شخصًا من عائلة واحدة، وعندما تم إخطارنا أنهم تحت أيدى القيادة السياسية المصرية والمخابرات الحربية سجدنا لله شكرًا.

وعن السبب الذى دفعهم للسفر للخارج، قال عيد: "أكل العيش مر وقد ذهبوا حتى يوفروا لأنفسهم مستقبلا أفضل لأسرهم، خاصة أن سليمان متزوج ويعول طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، والآخر يبحث عن الاستقرار وتكوين نفسه.‏
اليوم السابع -1 -2016

العائدون من ليبيا لـ"اليوم السابع": الرئيس أعطى كل منا ألفين جنيه


وقال جمال عبد الباسط أحد العائدين من ليبيا: قضينا 20 يومًا من العذاب فى حاوية تحت الأرض، كنا نأكل رغيفًا واحدًا فى اليوم، ووضعونى فى حفرة وضربوا علىَ الرصاص، وأضاف أنه لم يرَ الشمس منذ يوم الاختطاف حتى تدخلت السلطات المصرية وبدأت المعاملة فى التحسن، وكانوا يطلعونا من الحاوية علشان يضربونا مقيدى اليدين والقدمين، لافتًا إلى أنه طلب من الرئيس السيسى زيارة المنيا ورد الرئيس قائلاً: "فى أقرب وقت".

أما عمر نصار حسن -يعمل مبيض محارة- قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع": اتخطفنا من ميليشيات مسلحة واتعذبنا كتير بدون أكل أو شرب إلا رغيف واحد فقط فى اليوم، وأخذوا كل شىء منا، وأوضح: أنا أخذوا منى 12 ألف جنيه وعندما قابلت الرئيس السيسى سألنا أكلتم ولا لأ وأعطانا 2000 جنيه".

فيما قال حسن حامد سليمان أحد المختطفين: كنا فى الحوش واتخطفنا فى منتصف الليل من ميليشيات مسلحة، عذبونا كتير، وكانوا بيسألونا عن الجيش والقوات المسلحة وأسماء شخصيات عامة، والأسلحة والذخيرة.
اليوم السابع -1 -2016

شقيق أحد المطلق سراحهم بليبيا: أبناؤنا اتعذبوا حتى أنقذهم جيشنا العظيم


وقال عمار نصار حسن شقيق عمر نصار البالغ من العمر 45 عاما الذى كان مختطفًا بليبيا، إن شقيقه متزوج ويعول 5 أبناء، هشام 15 عامًا، وأحمد 11 عامًا، ومنة 8 أعوام، ويتردد على الأطباء بسبب مرض فيروس سى، ورغم ذلك سافر إلى ليبيا من أجل أولاده بعد أن ضاق الحال به.

وأضاف: شقيقى وزملاؤه فوجئوا بجماعة مسلحة تلقى القبض على الجميع وعذبوهم، وآثار التعذيب تظهر عليهم، وعانوا كثيرًا لدرجة أن الطعام كان مجرد خبز فقط حتى أنقذهم الجيش المصرى العظيم، موضحًا أن 3 قبائل من قرية مرادة بليبيا سلمتهم إلى الجيش الليبى فى مطار بنينة الدولى لمدة يومين ثم نقلوهم إلى مطار الأبرق بمحافظة البيضة.
اليوم السابع -1 -2016

وأكد عصام الدين طه 46 سنة والد جاسم عصام الحاصل على دبلوم زراعة ومتزوج ولديه طفلة تسمى جنا: "ابنى سافر من أجل لقمة العيش.. كان يعمل فى أجدابيا ثم منطقة زلة بليبيا وفجأة طرقوا على بابهم وهم نيام وكانت المجموعة الـ20 معًا فى منزل واحد وأخذوهم والسلاح كان فى وجوههم واستقلوا سيارة بهم إلى مكان مجهول واستولوا على كل متعلقاتهم واحتجزوهم فى منطقة زلة، واتصلت بالأجهزة الأمنية، وتواصلت مع القبائل الليبية ولم نكن نعرف أماكنهم ولكن طمأنتنا المخابرات المصرية، وبالفعل تم القبض على الخاطفين وتحرير أبنائنا.
اليوم السابع -1 -2016

أما عبد الباسط عبد العظيم 58 سنة، والد جمال عبد الباسط 30 سنة، قال إن نجله سافر ليبيا منذ 9 شهور ولديه طفل صغير بدرى، وفرحة 3 سنوات، وسبق له السفر مرتين إلى ليبيا، كان يعمل للإنفاق علينا ويرسل لنا كل شهر الأموال، وعندما علمت باختطافه سقطت على الأرض مغشيا علىَّ وبعدها تمالكت أعصابى بعدها، وبدأت التواصل من أجل أن أستعيد ابنى.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016



أخبار متعلقة


- بالصور..الفرحة تعم قرية داقوف بالمنيا بعد نجاح الأجهزة الأمنية فى تحرير أبنائهم بليبيا.. طوابير لتهنئة أسر المفرج عنهم.. والسيدات يطلقن الزغاريد.. والأهالى يشكرون الرئيس: "كتر خيرك فرحت قلوبنا"

- بالفيديو والصور..السيسى يستقبل المحررين من ليبيا.. الرئيس: استعدنا شبابنا دون أن يصيبهم مكروه أو خدش.. لايمكن نسيب أولادنا فى خطر.. ومصر بها فرص عمل حقيقية..ويداعب الشباب: "معاكم 50جنيه كده ولا حاجة"

- تفاصيل أخطر ساعات قضاها الشباب المصرى بليبيا بعد اختطافهم على يد جماعة مسلحة..أحدهم: شوفنا الموت بعنينا..أرواحنا ردت إلينا بسماع صوت مروحيات الجيش.. وآخر: لا سفر مرة أخرى و"كفاية نعمة الأمن فى بلدنا"

- وصول طائرة المصريين العائدين من ليبيا إلى مطار القاهرة

- بالصور.. السيسى يداعب الشباب العائدين من ليبيا: "معاكم 50 جنيه كده ولا حاجة"

- بالفيديو والصور.. السيسى للعائدين من ليبيا: لا يمكن نسيب أولادنا فى خطر.. ومصر فيها شغل كتير

- أهالى العائدين من ليبيا ينتظرون ذويهم بهتاف: "تحيا مصر" و"بنحبك يا سيسى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة