حالة الطقس اليوم الجمعة 22 / 1 / 2016 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 22 يناير 2016 12:09 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 22 / 1 / 2016 فى مصر والدول العربية رياح أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر توقعات حالة الجو الطقس الجمعة 22 / 1 / 2016 فى مصر والدول العربية ، حيث يقدم "اليوم السابع" توقعات حالة الطقس بطريقة متناهية فى الدقة لكافة الراغبين فى التعرف عليها.

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الجمعة، طقس مائل للبرودة شمالاً مائل للدفء جنوباً نهاراً، شديد البرودة ليلاً، يصل لحد الصقيع على المزروعات ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، كما تظهر الشبورة المائية على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على خليج السويس، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.


الطقس فى الأردن


تبقى الأجواء باردة فى المناطق الجبلية والبادية والسهول، بينما تكون لطيفة فى الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول فى ساعات المساء إلى شمالية غربية، وفى ساعات ما بعد منتصف الليل يتوقع حدوث الصقيع فى مناطق البادية والمرتفعات الجنوبية.


الطقس فى العراق


جو غائم جزئى إلى صحوة فى بعض المناطق نتيجة تقدم سحب عالية ومتوسطة الارتفاع غير ممطرة، ومن المتوقع حالة جوية سريعة ومقتصرة على بعض من مناطق البلاد ابتداءً من مساء يوم غد ولليلة يوم سبت، وتشمل أجزاء من المنطقتتين الوسطى و الجنوبية بأمطار خفيفة إلى متوسطة عشوائية بشكل عام، وتنحسر تدريجياً فى اتجاه شرق البلاد .

الطقس فى المغرب


يتوقع نزول بعض القطرات المطرية المحتملة خلال الصباح فوق منطقة طنجة، مع مرور سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وسايس والشمال الغربى للأقاليم الجنوبية، كما يرتقب تكون صقيع خلال الصباح والليل بالمرتفعات والهضاب العليا، عدا ذلك، ستبقى السماء صافية ومشمسة بباقى جهات المملكة.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر يشهد ارتفاع خفيف للأمواج.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة