فضائية روسية: المخابرات الأمريكية قتلت 3 سجناء بجوانتنامو فى 2005

السبت، 23 يناير 2016 03:49 م
فضائية روسية: المخابرات الأمريكية قتلت 3 سجناء بجوانتنامو فى 2005 معتقل جوانتنامو ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا



ذكر تقرير أذاعته قناة روسيا اليوم إلى أن ثلاثة من بين السجناء فى معسكر جوانتنامو قتلوا بواسطة المخابرات الأمريكية وذلك لإنهاء إضراب عن الطعام خلال شهر يناير 2005.

ونقلت القناة السبت تصريحات خاصة لأحد الحراس بمعسكر الاعتقال بإسم جوزيف هيكمان قال فيها أنه شاهد الثلاثة ممن تزعموا الإضراب عن الطعام يدخلون مبنى وصفه ب"الموقع الأسود" للمخابرات الأمريكية (سى أى إيه) داخل المعتقل، وأشار هيكمان إلى أن الثلاثة هم السعوديان مانع العتيبى وياسر الزهرانى إضافة إلى اليمنى على عبدالله أحمد.

وقالت القناة " أن السلطات الأمريكية كانت قد أعلنت أن الثلاثة "قاموا بالإنتحار" حيث "وجد الحراس سعوديين ويمنى فى معسكر رقم 1 دون حراك ولايتنفسون فى الزنزانة. ..وتم بذل الجهود لإفاقتهم دون فائدة."

وقال هيكمان: "الثلاثة تم إصطحابهم إلى الموقع الأسود التابع للمخابرات المركزية الأمريكية ليلة 10 يناير حيث تزعموا الإضراب عن الطعام والذى أدى إلى إضراب جماعى عن الطعام حيث كان هناك إضراب دائم عن الطعام منذ وصولهم إلى السجن."

وأضاف: "تسبب الثلاثة فى مشاكل عديدة لقيادة السجن."، وأكد هيكمان أن إدارة السجن كانت على استعداد للقيام بأى شيء حتى يتوقف هذا الإضراب عن الطعام.

وأوضح الحارس السابق لمعتقل جوانتنامو أن الزهرانى كتب فى خطابه الأخير إلى أهله "أعتقد أن إدارة السجن تريد التخلص منى بأى ثمن."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة