مدير أمن القاهرة لـ"اليوم السابع": لن نتهاون فى الدفاع عن ممتلكات الوطن.. وجاهزون للتعامل مع أى شغب.. ونشرنا مجموعات قتالية وتمركزات مسلحة.. والالتزام بالتأمين الشخصى للقوات وتعقيم محيط الأكمنة

الأحد، 24 يناير 2016 08:37 م
مدير أمن القاهرة لـ"اليوم السابع": لن نتهاون فى الدفاع عن ممتلكات الوطن.. وجاهزون للتعامل مع أى شغب.. ونشرنا مجموعات قتالية وتمركزات مسلحة.. والالتزام بالتأمين الشخصى للقوات وتعقيم محيط الأكمنة اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة مع محرر اليوم السابع
إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•اللواء خالد عبد العال : رفع درجة الاستعداد للقصوى وإلغاء الإجازات والراحات لجميع رجال الشرطة بالقاهرة.. والخطة شملت وضع كافة السيناريوهات المتوقعة ومراجعة الأسلوب الأمثل للتعامل مع أى أحداث عنف


• مدير أمن القاهرة : لن نسمح لتلك العناصر بمحاولة الاعتداء على أى مواطن أو منشأة.. والحماية المدنية تجرى عمليات فحص دورى لكافة المنشآت مدار الـ24 ساعة



أكد اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، أن هناك حالة من الاستنفار العامة، فى كافة الإدارات الأمنية بالقاهرة، لتأمين كافة شوارع وميادين والمنشآت الهامة والحيوية والشرطية، وذلك وفقا للخطة الأمنية الشاملة التى تم وضعها لتأمين احتفالات الشعب المصرى بثورة 25 يناير وعيد الشرطة، تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

الاجتماع بقيادات الأمن

وأشار مدير أمن القاهرة فى أول حوار صحفي منذ توليه لـ"اليوم السابع"، إلى أنه عقد اجتماعا موسعا مع كافة قيادات مديرية الأمن، وعلى رأسهم اللواء جمال سعيد حكمدار العاصمة، واللواء هشام العراقى مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة ، وضم مديرى إدارات المباحث الجنائية، وقوات الأمن والحماية المدنية وعدد من القيادات الأمنية، بهدف مراجعة خطة تأمين الشارع المصرى خلال احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، ووضع بنود الخطط الأمنية التى ارتكزت على تحقيق التواجد الأمنى الفعال فى كافة الميادين وتنفيذ بنود الخطط الأمنية بكل دقة.

الخطة الأمنية

وأضاف اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، أن الخطة الأمنية شملت وضع كافة السيناريوهات والاحتمالات المتوقعة، وكذلك مراجعة الأسلوب الأمنى الأمثل للتعامل مع أى أحداث عنف أو شغب، مؤكدا أن القوات جاهزة للتعامل مع أى أحداث شغب قد تنفذها عناصر الجماعة الإرهابية بكل قوة حفاظا على أرواح الشعب المصرى، ولن نسمح لتلك العناصر بمحاولة الاعتداء على أى مواطن أو منشأة وسنتصدى لتلك المحاولات بمنتهى الحسم ووفقا للقانون.

وشدد مدير أمن القاهرة على أنه تم بالفعل تطبيق الخطة الأمنية لتأمين الاحتفالات، وذلك من خلال نشر وحدات الانتشار السريع، والمجموعات القتالية فى كافة شوارع وميادين العاصمة، لتأمين كافة المحاور والميادين الرئيسية على مدار الـ24 ساعة خلال أيام الاحتفالات، بالإضافة إلى تسيير مجموعات قتالية على كافة الطرق السريعة والصحراوية، لتأمين الطرق والحفاظ على ممتلكات الدولة.

كما أكد اللواء خالد عبد العال أنه تقرر إلغاء الأجازات والراحات لجميع رجال الشرطة بالقاهرة، ورفع درجة الاستعداد للقصوى، بحيث يتم الدفع بالقوة الدافعة كاملة للقوات فى كافة الشوارع والميادين، بالإضافة إلى التشديد على جميع القوات بالحرص علي التأمين الشخصى، بحيث يكون بحوزته السلاح الخاص به وكافة معداته ومتعلقاته الشخصية للدفاع عن النفس.

وذكر مدير أمن القاهرة ، أنه شدد على قوات الحماية المدنية بقيادة اللواء جمال حلاوة مدير الحماية المدنية بالقاهرة، على فحص وتعقيم كافة المنشآت الهامة والشرطية، وفحص الميادين بصورة دورية على مدار الـ 24 ساعة، للتأكد من عدم وجود أى عبوات زرعها العناصر الإرهابية لإثارة الشغب، كما شدد على ضرورة تعقيم أماكن الارتكازات الأمنية جيدا وتعقيمها بصورة دقيقة، لمنع استهداف القوات وإجهاض مخططات العناصر الإرهابية فى استهداف القوات.

التحرير


وفيما يتعلق بميدان التحرير، أكد اللواء خالد عبد العال أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لتأمين ميدان التحرير بصورة كاملة وفرض قوات على كافة مداخل ومخارج الميدان، بهدف التصدى الفورى والحاسم لاى محاولات من شأنها إثارة الفوضى أو الاعتداء على المواطنين من قبل العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أنه تم التنسيق أيضا مع القوات المسلحة على تأمين المنشآت على مدار الـ24 ساعة، ومن بينها مقر مجلسى النواب والوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والبنك المركزى، ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية.

وأضاف مدير أمن القاهرة أن الخطة الأمنية وضعت فى اعتبارها أيضا تأمين خاص للمنشآت والمواقع الشرطية، حيث تم تعزيز الإجراءات الأمنية بجميع أقسام ومراكز الشرطة على مستوي القاهرة، ونشر مجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى والعمليات الخاصة بمحيطها، جنبا إلى جنب مع القوات المكلفة بتأمينها، فضلا عن تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط السجون، لضمان تأمينها بشكل كامل، مؤكدا أن القوات جاهزة للتعامل مع أى محاولة من شأنها الاعتداء على المنشآت الشرطية بمنتهى القوة دون تهاون.

المفرقعات

وحول دور رجال الحماية المدنية، أكد مدير أمن القاهرة، أن فريق خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية، انتهوا بالفعل من فحص المنشآت ومحيطها، بالإضافة إلى قيام خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية بعمليات التعقيم الخاصة بتلك المنشآت والميادين، للتأكد من خلوها من ثمة مواد متفجرة، ومن ثم تسليم المقار لعناصر التأمين المكلفة بتأمين المنشئات والتشديد علي القيام بجولات ميدانية موسعة تستهدف عمل مسح شامل بصفة دورية لمحيط كل المنشآت المهمة والحيوية بالعاصمة، لإجهاض أى محاولات من شانها إفساد فرحة المواطنين بذكري ثورة يناير وعيد الشرطة.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة