جنوب إفريقيا تخصص منحا دراسية للعذراوات فقط والكشف قبل الموافقة

الثلاثاء، 26 يناير 2016 07:28 م
جنوب إفريقيا تخصص منحا دراسية للعذراوات فقط والكشف قبل الموافقة جنوب إفريقيا - صورة أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصصت بلدية كوازولو ناتال الجنوب إفريقية منحا دراسية للعذراوات فقط، ويتم الكشف عليهن قبل الموافقة على المنحة.

فيما صفت مجموعة من جمعيات حقوق الإنسان والجمعيات المدافعة عن المرأة، تخصيص محافظة "كوازولو ناتال" الجنوب إفريقية، بعض المنح الدراسية للفتيات العذراوات فقط، بغير الدستورى، مؤكدة أن ذلك يمثل انتهاكا بالغا لحقوق المرأة وتمييزا لا أساس له.

وقال موقع "أخبار أفريقيا"، إن الفتيات يتم توقيع الكشف عليهم فى بلدية "كوازولو ناتال" قبل إعطائهن المنح الدراسية، ويتم اختيار العذراوات منهن فقط للتأهل للمنح الدراسية الحكومية، التى يتم توفيرها من أموال دافعى الضرائب.

وأضاف الموقع موضحا، أن عمدة "كوازولو ناتال" قام بهذه الخطوة تشجيعا للفتيات للحفاظ على عذريتهن، مؤكداً أنه هو من أمر بنفسه بتخصص هذه المنح الدراسية لهذا الغرض، مع التشديد على رفض أى سيدة تخالف هذا الشرط، ليس هذا وحسب، حيث يتم توقيع كشوف العذرية على الفتيات اللواتى تأهلن لهذه المنح الدراسية بشكل دورى، كلما رجعن فى إجازة، ويتم إلغاء المنحة فوراً لمن يثبت تفريطها فى عذريتها، أياً كان السبب.

على الجانب الآخر، اعتبر ذكور مدينة "كوازولو ناتال" الجنوب إفريقية ذلك عنصرية أيضاً لصالح النساء، حيث يتم اختيار الفتاة قبل الولد حتى لو كان أكثر تفوقاً للحصول على هذه المنح.

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة