سلطان الجابر: تكريم شيخ الازهر إعلاء لقيم الاعتدال والوسطية في الإسلام

الأحد، 31 يناير 2016 03:35 م
سلطان الجابر: تكريم شيخ الازهر إعلاء لقيم الاعتدال والوسطية في الإسلام سلطان الجابر - وزير الدولة الإماراتى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر أن "تكريم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، يعد إعلاء لقيم الاعتدال والوسطية في الاسلام، في مواجهة الارهاب والتطرف".

جاء ذلك في برقية تهنئة تلقاها اليوم الاحد شيخ الأزهر الشريف من د.سلطان الجابر بمناسبة اختيار الكويت لشيخ الازهر شخصية العام (باعتبار الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016م)، ومَنْح فضيلته (وسام دولة الكويت ذو الوشاح من الدرجة الممتازة) من الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت.

وأكد د.الجابر أن "هذا التكريم يأتي تقديرًا للجهود الكبيرة التي يبذلها فضيلة الإمام الأكبر للنهوض بالثقافة الإسلامية وإعلاء قيم الاعتدال والوسطية، ومواجهة الأخطار الفكرية والثقافية التي تهدد المسلمين"، مضيفًا أن "الأزهر الشريف ظَلَّ على مر السنين مركز "إشعاع حضاري ومنارة للاعتدال وظلت قلوب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها تتعلق به.

وأشار الجابر إلى أن "الأزهر الشريف يشهد اليوم بقيادة فضيلة الإمام الأكبر جهودا كبيرة لبسط التسامح والعدل ومواجهة تيارات التطرف والغلو التي أصبحت تهدد أمن واستقرار عالمنا العربي والإسلامي" .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة