بالصور.. مقتنيات الكاتبة الإنجليزية التى تخفت وراء اسم رجل بمعرض نيويورك

الإثنين، 04 يناير 2016 09:00 ص
بالصور.. مقتنيات الكاتبة الإنجليزية التى تخفت وراء اسم رجل بمعرض نيويورك الكاتبة شارلوت برونتى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الذكرى المئوية الثانية لمولد الشاعرة والكاتبة الإنجليزية شارلوت برونتى، صاحبة الرواية الشهيرة "جين أير"، يقدم معرض الصور الوطنية مجموعة من القطع الأثرية الثمينة من حياة شارلوت، فى خريف 2016، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع culture 24.

ويتواجد بداخل المعرض مختلف اللوحات والرسومات والرسائل التذكارية، وبعض من المجلات التاريخية التى تحدثت عن الكاتبة، وأيضا بعض من الملابس الشخصية التى كانت ترتديها شارلوت.

ويشار إلى أن معرض به الطبعات الأولى من رواية جين أير، وأيضا السيرة الذانية لإليزابيث جاسكل، وحياة شارلوت برونتى.. وتعد شارلوت برونتى واحدة من الأسر الأدبية الأكثر أهمية فى تاريخ الأدب الإنجليزى

وفى مايو 1846 نشرت شارلوت، وإيميلى وآن مجموعة مشتركة من القصائد تحت أسماء مستعارة: كيور، إليس وأكت بيل، رغم أنه تم بيع نسختين فقط من الكتاب إلا أن الأخوات استمرين فى إنتاجهن الأدبى وبدأن بكتابة رواياتهن الأول.

ويشار إلى أنهن استخدمن هذه الأسماء الغامضة على ضوء رغبة فى استخدام أسماء ذكورية مسيحية، لأن فى ذلك الوقت كان سيتم التعامل مع طريقة كتابتهن وتفكيرنهن على أساس أنها "أنثوية".. ومن الجدير بالذكر أن معرضا سيقام فى الولايات المتحدة للمرة الأولى فى مكتبة مورجان فى نيويورك بخريف 2016 باسم جمعية برونتى.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016


موضوعات متعلقة..


- مذكرات هتلر وآن فرانك الضحية الأشهر للنازية وجهًا لوجه فى 2016










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة