إذا كنت تبحث عن حياه سعيدة.. أشهر 7 كتب تدعو للتفاؤل

الثلاثاء، 05 يناير 2016 12:27 ص
إذا كنت تبحث عن حياه سعيدة.. أشهر 7 كتب تدعو للتفاؤل كتاب "قوة التفكير الإيجابى"
كتبت مريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التفاؤل يزرع الأمل ويعمق الثقة بالنفس ويحفز على النشاط والعمل، فبالرغم من كل التحديات والمصاعب التى قد يواجهها الإنسان فى الحياة فلابد أن يكون الإنسان صاحب نظارة بيضاء ويرى من حوله جميلا.

وفيما يلى ننشر أشهر 7 كتب عن التفاؤل - بحسب ما نشرها موقع "هافينج بوست" التى تبنى فيها أصحابها ومؤلفيها الرؤية الإيجابية للحياة، فحققت انتشارا ورواجا واسعا وتركت بصمة مميزة فى ذاكرة جمهورهم، حتى أصبحت واحدة من اشهر كتب التفاؤل على الإطلاق.

كتاب "قوة التفكير الإيجابى"


اليوم السابع -1 -2016
كتاب "قوة التفكير الإيجابى" لصاحبة دكتور نورمان بيل Norman Vincent Peale والذى أصدره 1952، حيث ركز من خلاله حول مفهوم التفكير الإيجابى ودوره فى تحليل المشكلات وصناعة واتخاذ القرارات، بالإضافة إلى أنه قدم عبارات لتنمية التفكير الإيجابى بداخل الانسان وكيفية تجنب اثار التفكير السلبى.

كتاب "فكر تصبح غنيا"


اليوم السابع -1 -2016
يناقش الكاتب الأمريكى "نابليون هيل" Napoleon Hill فى كتابة "فكر لتصبح غنيا" الذى أصدره 1937 وسيلة التذكير التى تساعدك دومًا لتحفيز التفكير الإيجابى، والمهارات الابداعية فى حل المشكلات التى تقودنا فى كثير من الأحيان الى التفكير السلبى، والعقبات الذهنية والنفسية التى تحيل دون الوصول الى التفكير الإيجابى.

كتاب "كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر فى الناس"

اليوم السابع -1 -2016
كتاب "كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر فى الناس" كتاب من تأليف الكاتب الأمريكى "ديل كارنيجى" Dale Carnegie الذى أصدره 1936، يدور حول القواعد الأساسية فى معاملة الناس ويقدم 12 طريقة لكى تصبح شخصا متفاؤلا تكسب الناس من خلال طريقة تفكيرك، بالإضافة إلى توضيح بعض النقاط حول كيفية التفكير بشكل أفضل.

كتاب "علم الوصول إلى الثراء"


اليوم السابع -1 -2016
كتاب علم الوصول الى الثراء، لصاحبه "والس د.واتلس" Wallace D. Wattles الذى نشره 1910، يدور حول إمكانية تحقيق التفكير الإيجابى للوصول إلى الثروة والحكمة والسعادة، مستنداً فى ذلك أن كل شخص فى الحياة يمتلك شيئا يميزه، وتستطيع أن تحصل على مثله أو أفضل منه بشرط أن تكون مبدعا وتنافس نفسك أولا وتفكر بصورة إيجابية.

كتاب "كيف تقيس حياتك"


اليوم السابع -1 -2016
كتاب "كيف تقيس حياتك" لصاحبه كلايتون كريستين Clayton M. Christensen، والذى يوفر من خلاله "كلايتون" معلومات شاملة من الحكمة والمشورة بشأن كيفية أن تصبح شخصا متفاؤلا وتعيش حياتك وأنت لا تندم على شىء، وكيفية تلاشى عقبات البيئة الخارجية لتنمية عنصر التفكير الإيجابى والابتكارى.

كتاب "As a Man Thinketh"


اليوم السابع -1 -2016
كتاب لصاحبه "جيمس ألين" James Allen الذى نشره 1903، يوضح من خلاله فلسفة التفكير الستة، ويقدم قواعد توضح كيفية التعامل مع المواقف المختلفة بصورة إيجابية، وما هو مفهوم العصف الذهنى، وكيف يصبح الإنسان شخصا متفاؤلا ويتجنب التردد فى اتخاذ القرار؛ من خلال تبسيط المشكلة بشكل زائد، للحد من التوتر وتبنى طريقة التفكير الإيجابية.

كتاب "تستطيع السيطرة على الحياة"

اليوم السابع -1 -2016
كتاب تستطيع أن تسيطر على الحياة لصاحبة "جيمس جوردن" james Gordon الذى نشره فى 1938، يعد واحداً من أشهر كتب التفاؤل، إذا يركز على كيفية تغيير من حياتك لتصبح شخصا متفاؤلا، حيث يذكر أن كل إنسان مسئول عن سعادته، بمعنى كن صاحب نظارة بيضاء ويرى من حوله جميلاً، على العكس صاحب النظارة السوداء يرى النور سواداً.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. رسام أمريكى يحول فن البورتريه إلى لوحات مجسمة بتقنية الـ"3d"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة