ويحيل المسئول عن خطأ ترشيحهم للتحقيق..

وزير التعليم العالى يقرر إبقاء طلاب سياحة وفنادق بمعاهدهم حفاظا على مستقبلهم

الثلاثاء، 05 يناير 2016 03:55 ص
وزير التعليم العالى يقرر إبقاء طلاب سياحة وفنادق بمعاهدهم حفاظا على مستقبلهم الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى استجابة لما نشره "اليوم السابع" يوم 1 يناير الجارى، حول خطأ بطاقة ترشيح طلاب الدبلومات والمعاهد الفنية، بتخصيص بطاقة ترشيح واحدة لجميع الشهادات الفنية، أعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه نظر المشكلة بنفسه حفاظًا على مستقبل الطلاب، وأنه قرر إبقاء الطلاب فى المعاهد التى حولوا إليها حفاظًا على مستقبلهم، وإحالة المسئول عن هذا الخطأ للتحقيق.

وأضاف الشيحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لن يرضى بإلحاق أى ضرر بمستقبل الطلاب بسبب خطأ موظف، مؤكدًا أنه يطالع كل ما ينشر عن مشكلات لها علاقة بالطلاب ويراجع هذه المشكلات بنفسه.

يأتى ذلك بعدما تسبب خطأ وقع فيه مسئولو مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى، فى تشريد 600 طالب وطالبة من خريجى الدبلومات والمعاهد الفنية "سياحة وفنادق" نظام ثلاث سنوات والخمس سنوات، والذين تم ترشيحهم للمعاهد العليا الخاصة والمتوسطة.

ورغم أن الوزارة حظرت تحويلات طلاب "سياحة وفنادق" فإنها لم تبلغ المعاهد، وبالتالى قام الطلاب بالتحويل وهم لا يعرفون أى شىء، كما أنها ترفض الآن قبول تحويلات الطلاب للمعاهد الخاصة قبل أسبوعين من الامتحانات.

ولم يدرك مسئول التنسيق الإلكترونى والمسئولون عن الشهادات الفنية داخل مكتب التنسيق هذا الخطأ، الذى دمج جميع الدبلومات والمعاهد الفنية فنى تجارى 3 سنوات وإدارة خدمات مع الشئون الفندقية "مطعم" فى بطاقة ترشيح واحدة.

واشتكى أكثر من 600 طالب وأولياء أمورهم من طلاب شهادات فنية نظام الثلاث والخمس سنوات "سياحة وفنادق"، الذين تم ترشيحهم إلى المعاهد العليا الخاصة والمعاهد المتوسطة نظام سنتين من رفض قيدهم، حيث إن وزارة التعليم العالى متمثلة فى قطاع التعليم ومكتب التنسيق كانت قد رفضت قيد طلاب دبلومات "سياحة وفنادق" بالمعاهد الخاصة بعد تحويلهم لها.


موضوعات متعلقة



- خطأ "التعليم العالى" يشرد 600 طالب.. الوزارة حظرت تحويلات طلاب "سياحة وفنادق" ولم تبلغ المعاهد.. وترفض قبول تحويلات الطلاب للمعاهد الخاصة قبل أسبوعين من الامتحانات.. وتؤكد: لا نعترف إلا ببطاقة الترشيح










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة