برشلونة يتطلع إلى الثأر من إسبانيول فى كأس ملك إسبانيا

الأربعاء، 06 يناير 2016 07:00 ص
برشلونة يتطلع إلى الثأر من إسبانيول فى كأس ملك إسبانيا جانب من مباراة سابقة لبرشلونة
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحصل فريق برشلونة على فرصة جديدة للفوز على جاره إسبانيول فى ديربى كاتالونيا، اليوم، الأربعاء خلال مباراتهما معًا على ملعب كامب نو فى ذهاب دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا.

ونجح إسبانيول فى فرض التعادل السلبى على ضيفه برشلونة يوم السبت الماضى فى الدورى الإسبانى، بفضل الضغط المتواصل والدفاع الصلب والعمل الشاق والمخالفات التكتيكية.
وأبدى برشلونة انزعاجه من طريقة لعب إسبانيول فى المباراة الماضية، حيث قال مدرب الفريق لويس إنريكى: "لقد لعبوا (إسبانيول) فى حدود قانون اللعبة، وفى بعض الأحيان تجاوزوا ذلك".

وأضاف: "لم يجعلونا نلعب بأريحية، من خلال أساليب نزيهة والمخالفات".

ورد رئيس إسبانيول خوان كوليت: "شكاويهم خارجة عن الإطار تمامًا، كلا الفريقين لعب مباراة قوية، هذا كل ما يمكن قوله فى هذا الشأن".

وأضاف: "ما يرغبون به من خلال عويلهم على ما أعتقد هو تهيئة الحكم لمباراة الأربعاء فى الكأس".
ويستعيد برشلونة أخيرًا جهود اليكس فيدال واردا توران، بعد فترة غياب امتدت لستة أشهر.

وتعاقد برشلونة مع اللاعبين فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية لكنهما لم يشاركا مع الفريق حتى الآن، بسبب عقوبة التعاقدات المفروضة على النادى الكاتالونى من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) فى 2014 بسبب وجود لاعبين أجانب تحت السن فى قطاعات الناشئين بالنادى.

وقال فيدال: "لا أطيق انتظار المشاركة، الأشهر الستة الأخيرة كانت صعبة للغاية".

وأضاف: "لم يسمح لنا بالمشاركة فى التدريبات والمباريات، أريد الآن أن أساعد الفريق، بعد انتظارى طويلا".
ومن المتوقع أن يجرى المدربان بعض التغييرات خلال مباراة الغد، حيث يخطط إنريكى للدفع بالحارس الألمانى مارك اندرى تير شتيجن ومارك بارتا وأدريانو وساندرو بجانب فيدال وتوران.

ويدافع برشلونة عن لقب كأس ملك إسبانيا، علمًا بأنه حصد اللقب 27 مرة من قبل.

وتقام مباراة الإياب بنى الفريقين يوم 13 يناير الجارى على ملعب كورنيا معقل إسبانيول، وتشهد مباريات دور الـ16غدًا مباراتى ديربى أيضًا، حيث يلتقى ريال بيتيس مع اشبيلية ورايو فاليكانو مع اتلتيكو مدريد.

ويعيش إشبيلية وبيتيس أوقاتًا عصيبة، ويواجه مدرب بيتيس بيبى ميل خطر الإقالة خاصة بعد هزيمة الفريق على ملعبه صفر/4 أمام إيبار يوم الأحد الماضى.

وفاز أتلتيكو على ملعب رايو فاليكانو 2-0 الأسبوع الماضى ويتمنى الفريق أن يكرر الفوز فى مسابقة الكأس.

وفى مباريات أخرى الأربعاء يلتقى ميرانديس مع ديبورتيفو لاكورونا وأتلتيك بيلباو مع فياريال وبلنسية مع غرناطة فيما يلتقى ايبار مع لاس بالماس وقادش مع سيلتا فيجو بعد غدٍ الخميس.

وقادش هو الفريق الوحيد من دورى الدرجة الثالثة المتواجد حتى الآن فى مسابقة الكأس، وذلك بعد استبعاد منافسه فى الدور الرابع ريال مدريد من المسابقة نتيجة الدفع بلاعب غير مؤهل، هو دينيس شيريشيف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة