بالصور.. سوريون يؤيدون حصار "مضايا" وينشرون صورهم على "تويتر" مع "الأطعمة الفاخرة".. استياء كبير على موقع التدوينات بعد إطلاق الهاشتاج.. ومغردون:حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم انصرهم وارفع البلاء عنهم

السبت، 09 يناير 2016 08:19 م
بالصور.. سوريون يؤيدون حصار "مضايا" وينشرون صورهم على "تويتر" مع "الأطعمة الفاخرة".. استياء كبير على موقع التدوينات بعد إطلاق الهاشتاج.. ومغردون:حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم انصرهم وارفع البلاء عنهم جانب من حصار مدينة مضايا
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم معاناة الأطفال وكبار السن بسبب حصار مدينة مضايا السورية، ومعاناة سكانها بسبب قلة الطعام والبرد، دَشَّنَ سوريون هاشتاج "متضامن مع حصار مضايا" يؤيدون من خلاله الحصار.

أثار الهاشتاج الذى تصدر قائمة الأكثر تداولاً على تويتر، استياء العديد من رواد الموقع فى العالم العربى والغربى، بعد أن نشر المشاركون فى الهاشتاج صور لهم بجوار الأطعمة الفاخرة، فى منازلهم الآمنة بسوريا. ولكن سرعان ما تحول الهاشتاج الذى يسخر من معاناة الأطفال ووفاتهم إلى كابوس على من أطلقوه بعدما شارك الآلاف بتعليقات هجومية.

ونشر السورى على عيتا صورة لوجبة "جمبرى" من أحد المطاعم، بينما نشر آخر صور للطعام الذى سيأكله على الغداء وكتب قائلاً: "متضامن مع حصار مضايا" بينما نشر على عليان صورة وكتب قائلاً "مباشر من عندى بالبيت سمك أجج وبراق مقلى وتبولة وبطاطا مقلية وطاجن وبيبسى".

وتوالت التعليقات التى تهاجم القائمين على الهاشتاج، وجاءت أبرزها من الناشط عبد الله ابن محمد الذى كتب: "اسأل الله العظيم الكريم الحى الذى لا يموت الذى بيده ملكوت كل شيء أن يفرج عنهم وأن يبسط يده الكريمة عليهم لا إله إلا هو" فيما كتب هانى الجامدى قائلاً: "حسبى الله ونعم الوكيل على من كان سبب فى مضايا تموت جوعًا".

وشارك سلمان الحزم قائلاً "حسبى الله ونعم الوكيل، اللهم انصرهم يوم قل الناصر، وأعنهم يوم قل المعين، وارفع البلاء عنهم واشفهم وألطف بحالهم يارب"، ونشرت الناشطة فاطمة صالح صورة لطفلة تنظر إلى والدتها التى تعانى من الجوع بسبب الحصار وكتبت: "صورة مؤلمة لطفلة تنظر لأمها التى أنهكها الجوع والحصار فى مضايا".




اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة