هيئة الاستثمار:مبادرة الرئيس لدعم الشركات الصغيرة بـ200 مليار جنيه خطوة نحو تنمية الاقتصاد..و3 محاور متفق عليها مع الحكومة لتنميتها.. علاء السقطى: نعمل على تسهيل إجراءات الترخيص وتوفير العمالة المدربة

السبت، 09 يناير 2016 01:59 م
هيئة الاستثمار:مبادرة الرئيس لدعم الشركات الصغيرة بـ200 مليار جنيه خطوة نحو تنمية الاقتصاد..و3 محاور متفق عليها مع الحكومة لتنميتها.. علاء السقطى: نعمل على تسهيل إجراءات الترخيص وتوفير العمالة المدربة الرئيس عبد الفتاح السيسى - رئيس الجمهورية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس علاء السقطى، رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار بوزراة الاستثمار، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عن تكليف البنك المركزى بضخ 200 مليار جنيه خلال الـ4 أعوام المقبلة لخدمة 350 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، هو خطوة أولى ضمن خطة أعدتها الرئاسة من أجل النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف السقطى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الخطة مكونة من 3 محاور، وهى المحور المالى والذى أعلن عنه الرئيس اليوم، بالإضافة إلى المحور القانونى والذى يقوم بتنفيذ الهيئة العامة للاستثمار من خلال تسهيل إجراءات إصدار رخص التشغيل للشركات وتقديم حوافز تسهم فى التيسير على الشباب تنفيذ مشروعاتهم.

وأشار "السقطى" إلى أن المحور الثالث هو التدريب، لافتا إلى أن هناك تعاونا بين الجمعية واتحاد الصناعات والاتحاد العام للمستثمرين من أجل رفع كفاءة العامل المصرى من خلال التدريب على أحدث الوسائل من خلال تنظيم زيارات لعدد من البلدان مثل الهند وماليزيا والتى أحدثت طفرة فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال "السقطى"، إن الرئاسة تعمل خلال الفترة الحالية من خلال المجلس الاستشارى، برئاسة الدكتورة عبلة عبد اللطيف، على إنشاء كيان يضم كافة الجهات المعنية بتطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خلال شهر ديسمبر الجارى.

وأضاف "السقطى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة تضع اهتماما كبيرا بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تعد قاطرة التنمية الاقتصادية التى تسعى لتحقيقها الحكومة، كما أنها تعمل على توفير آلاف فرص العمل، مشيرا إلى أن الصين والمصنفة ثانى أقوى اقتصاد بالعالم استطاعت أن تبنى نهضتها الاقتصادية عن طريق الاهتمام بالصناعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات المغذية.

وأكد "السقطى" اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بدعم وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، نظرا لما لها من أهمية فى تنمية الاقتصاد القومى وتوفير آلاف فرص العمل والقضاء على البطالة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قد أعلن خلال كلمته باحتفالية يوم الشباب المصرى، والتى نقلها التليفزيون المصرى، اليوم السبت، توجيهه القطاع المصرفى والبنك المركزى، بضخ 200 مليار جنيه خلال الـ4 أعوام المقبلة، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، كما وجه البنك المركزى بمنح قروض للشباب لتنفيذ المشروعات المتناهية الصغر، بألا تزيد الفائدة فيها على 5%، معربًا عن أمنيته بأن يقلل الفائدة عن 5% بعد ذلك.


أخبار متعلقة


البنك المركزى: زيادة تمويلات "المشروعات الصغيرة".. ومبادرة جديدة لدعمها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة