بعد واقعة التحرش الجنسى بمدرسة فى بورسعيد..

"المصريين الأحرار" يطالب بتوقيع الكشف الطبى والنفسى على العاملين بالمدارس

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 01:27 م
"المصريين الأحرار" يطالب بتوقيع الكشف الطبى والنفسى على العاملين بالمدارس اجتماع حزب المصريين الأحرار ببورسعيد - أرشيفية
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب محمد صفا، الأمين العام لحزب المصريين الأحرار ببورسعيد، وعضو الهيئة العليا، اليوم الثلاثاء، بإجراء الكشف الطبى والنفسى على كل من يتعامل أو يجاور الطلبة والطالبات فى المدارس؛ وذلك لتحقيق المدرسة الآمنة والصديقة للطفل، والتى تكتمل فيها جميع عناصر العملية التعليمية من مدرس وطالب وإدارة تعليمية ناجحة تَعلَم كيف تتعامل مع الطفل فى تكوين مستقبله وتصيغ تفكيره ووجدانه .

 

وقال "صفا" إن وجود حادثة واحدة تكفى لأن تكون جرس إنذار لبيان موطن الخطر، ومن الواضح أن هناك نظرة إلى الوظائف الخدمية والعاملين بالمدارس بتعيينهم دون مؤهلات علمية أو نفسية .

 

وأضاف أمين المصريين الأحرار ببورسعيد، أن وجود شخصية شاذة فكرياً أو لديه خلل نفسى يُعد خطراً على مستقبل أولادنا، بل خطر على مستقبل المجتمع ككل، لذا يطالب بالكشف النفسى الفورى على جميع المتعاملين مع الأطفال بجميع المدارس أثناء اليوم الدراسى أو مساءاً بمجموعات التقوية .

 

وعلل "صفا" سبب طلبه لذلك وهو تداول معلومات عن وقوع حادثة تحرش بأحد المدارس الابتدائية نطاق حى الضواحى، ما أشاع القلق بين أولياء الأمور، خاصة مع تواجد الأطفال فترات طويلة داخل المدرسة .

 

يذكر أن النيابة العامة قررت حبس عامل مدرسة الشهيد محمد صبرى بنطاق حى الضواحى 15 يوماً على ذمة التحقيقات والكشف على الطفل الذى تقدم ولى أمره بتحرير محضراً ضد العامل يحمل 5419 لسنة 2016 جنح الضواحى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة