البيئة: السيطرة على حريق مقلب الطرانة بالبحيرة بعد رصده بالاقمار الصناعية

الأحد، 16 أكتوبر 2016 11:37 ص
البيئة: السيطرة على حريق مقلب الطرانة بالبحيرة بعد رصده بالاقمار الصناعية حريق- ارشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعلنت وزارة البيئة،  متابعة محور حوش عيسى التابع لفرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة جهود السيطرة على حريق نشب بمقلب الطرانة بحوش عيسى، والذي تم رصده من خلال الاقمار الصناعية التي تستعين بها وزارة البيئة لرصد نقاط الحرق المكشوف للمخلفات، حيث قامت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة بابلاغ الفرع بوجود اشتعال وادخنة متصاعدة من المقلب.
 
وقالت الوزارة في بيان لها،  انه على الفور تم توجيه المحور لمتابعة جهود الإطفاء وتقييم الوضع على  مدار الساعة، وتبين ان المقلب البالغ مساحته 7 أفدنة غير مستقر وتتصاعد أدخنة كثيفة فى جزء منه قد يصل مساحته حوالى فدان ونصف، وتوجد محاولات لإطفاء تلك المنطقة بمساعدة العاملين بمصنع التدوير بالطرانة . 
 
واضافت الوزارة ان متابعة اللجنة التابعة لفرع البحيرة لجهود الإطفاء التى تعتمد على تسوية الأجزاء المشتعلة من المقلب و هرسها استمرت ،  وقام مدير الفرع باستدعاء رجال الحماية المدنية للمساعدة فى عملية الإطفاء خاصة الجزء القريب من مصنع التدوير حفاظاً على سلامته ، حيث بلغت تكلفة إنشاؤه 40 مليون جنيها ، ووجه بالتعامل السريع بفصل القمامة المجاورة للمصنع عن القمامة الخاصة بالمقلب كإجراء احترازى . 
 
واكد المهندس  سعد زامل- مدير عام فرع البحيرة انه يتم متابعة وضع المقلب يوميا للتأكد من استقرار الوضع به وعدم تجدد الاشتعالات مرة أخرى.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة